موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

استذكار البطل تامر اردا في يوم استشهاده 1981/6/6

26
image_pdf

من هو البطل الفدائي الذي حضر إعدامه مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـــCIA شخصياً،سنضيء على حياة هذا البطل في سطور كتبها بدمه على صفحات التاريخ الثوري. 

  • يعتبر البطل الشهيد ” تامر اردا ” من أهم القياديين في الحركة الثورية التركية والعالمية ومن أهم قيادات الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا بعد استشهاد القادة ” ماهر جايان – حسين جواهير – اولاش برداكجي ”  بين عامي 1971 – 1972 ، و أكمل مسيرة الكفاح المسلح ضد الأمبريالية والفاشية والصهيونية في تركيا ومن ثم في جنوب لبنان وكان له دور فاعل في الكفاح المسلح في سبيل القضية الفلسطينية .
  • وصل إلى جنوب لبنان في عام 1976 وانخرط في المقاومة اللبنانية الفلسطينية مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وخضع لدورات تدريبية عسكرية ومن ثم عاد إلى تركيا وبدأ في العمل العسكري ضد الفاشية التركية وعملاء المخابرات الأمريكية والناتو .
  • تصفية عملاء الأستخبارات الأمريكية في تركيا : Elmor Cooper, Robert Friend, Klark Budo, James Shimit في عام 1979 .
  • قيادة وتنفيذ عملية اغتيال مدير المطارات المدنية الإسرائيلي ابرام اليعازر والذي كان في زيارة لاسطنبول عام 1980 وأهديت العملية للشعب الفلسطيني وجاءت رداً على القتل والتنكيل الذي كان ولازالت تمارسه دولة الكيان الغاصب بحق أهلنا في فلسطين .
  •  محاولة تصفية السفير الأسرائيلي في اسطنبول عام 1981 ولم تنجح العملية واستشهد في 6/حزيران من نفس العام بعد مطاردة من قبل الأمن التركي الفاشي ومقاومته البطولية ، حيث كان من ضمن المشرفين على عملية المطاردة رئيس الـــCIA.

 

المصدر : المكتب الإعلامي لــ الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا

 

 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.