موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

سوريا: حقنا مشروع في الدفاع عن أراضينا

6
image_pdf

أكَّدت الجمهوريّة العربيّة السوريّة، مساء أمس الجمعة، أنّ “العدوان الإسرائيلي الإجرامي في محيط مدينة حماة اليوم يشكل انتهاكًا سافرًا لحرمة وسيادة أراضي سورية واعتداءً صارخًا على شرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي”.


ودعت الجمهوريّة “الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للاضطلاع بمسؤولياتهم في إدانة هذه الاعتداءات”.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي ورئيسة مجلس حقوق الإنسان “اليوم، ارتكبت إسرائيل عدوانًا جديدًا على أراضي الجمهوريّة العربيّة السوريّة في محيط مدينة حماة أسفر عن استشهاد أسرة من أب وأم وطفلين وجرح أربعة مواطنين آخرين من نفس العائلة وتدمير عدد من منازل المدنيين الأبرياء”.

وشدّدت على أنّ “هذا العدوان الإجرامي يأتي استمرارًا للاعتداءات الإسرائيلية التي بلغت خلال أقل من عام أكثر من خمسين عدوانًا فقدت خلالها أرواح عدد كبير من المدنيين ودمرت ممتلكاتهم وهي ليست انتهاكًا سافرًا لحرمة وسيادة أراضي الجمهوريّة العربيّة السوريّة فحسب بل تشكل اعتداءً صارخًا على شرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي بشقيه العام والإنساني من خلال استهداف المدنيين الأبرياء والاعتداء على حقهم في العيش بأمان وسلام”.

واستهجنت الوزارة “ذلك الصمت الرهيب من قبل الكثيرين في المجتمع الدولي وخاصة أولئك الذين يتشدقون بالحديث عن حقوق الإنسان إزاء هذه الاعتداءات الصارخة الأمر الذي شجع كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب على الاستمرار في اعتداءاته على سورية بالتزامن المريب مع جرائم المجموعات الإرهابية”.

كما أكَّدت الوزارة على أنّ “الجمهورية العربية السورية إذ تناشد الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الاضطلاع بمسؤولياتهم في إدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية التي تشكل تهديدًا جديًا للأمن والاستقرار في المنطقة فإنّها تؤكّد الإصرار على حقها المشروع في الدفاع عن حرمة وسيادة الأراضي السورية وحماية مواطنيها من هذه الاعتداءات بكل السبل المشروعة والتي تكفلها كل الأعراف والمواثيق الدولية”.

فجر اليوم، استشهدت عائلة سورية بأكملها جرّاء العدوان الصهيوني على محافظة حماة السورية فجر اليوم.

وأوضح مصدر عسكري أنّ “العدوان الإسرائيلي الجوي الذي استهدف محافظة حماة فجر اليوم أسفر عن استشهاد عائلة من أب وأم وطفلين وجرح أربعة آخرين هم إمرأة وطفلان وعجوز، بالإضافة إلى تدمير ثلاثة منازل للمواطنين على الطرف الغربي لمدينة حماة”.

وتصدّت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر اليوم لعدوانٍ جويٍ صهيوني من اتجاه الأراضي اللبنانية على محيط محافظة حماة وأسقطت معظم الصواريخ المُعادية.

اقرأ أيضا ً : دمشق تدين “الممارسات العدوانية” للقوات الأمريكية في سوريا

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.