موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

المسماري: تركيا مازالت تحشد قواتها ولن تخرج من ليبيا

14
image_pdf

قال الناطق باسم الجيش الليبي إن أنقرة لن تخرج من ليبيا لا بمفاوضات ولا بوساطة، وما زالت تحشد لتأمين قاعدة الوطية التي أصبحت تحت سيطرتها.


وكشف الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، الأربعاء، أن تركيا ما زالت تحشد لتأمين قاعدة الوطية التي أصبحت بالكامل تحت سيطرة أنقرة، مضيفًا أنه لن تخرج من ليبيا لا بمفاوضات ولا بوساطة.

وقال المسماري: “إن فرقاطة تركية رست في ميناء الخمس في 4 يناير، وغادرت في نفس اليوم بعد وصولها بساعات”، مشيرًا إلى وجود جسر جوي عسكري للجيش التركي باتجاه قاعدتي الوطية ومصراتة.

يشار إلى أن تركيا تواصل تدخلها في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق التي تسيطر على طرابلس رغم اعتراضات شعبية ورسمية ودولية، تمثلت بمطالب أبرزها إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة وكافة القواعد الأجنبية من البلاد.

وفي إطار عمل اللجنة 5+5، أوضح المسماري أن المدعي العسكري بعث بيانًا يعلن فيه أن جميع بنود وقف إطلاق النار الدائم جارٍ العمل على تنفيذها، وإعادة إنتاج النفط وتصديره مراعاة لظروف كل الليبيين، وإعادة فتح الخطوط الجوية غربًا وشرقًا وجنوبًا، كما البدء في تبادل المحتجزين بين الطرفين.

وعقد يوم أمس، اللجنة الاستشارية لمنتدى الحوار السياسي الليبي، اجتماعًا لها في جنيف لاستكمال حل القضايا العالقة المتصلة بمعايير اختيار السلطة التنفيذية الموحدة، وبهدف بحث توصيات عملية ترفع إلى منتدى الحوار السياسي.

أقرأ أيضاً : احتجاز الباخرة التركية في ليبيا ضربة لأنقرة

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.