موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

تركيا استمرار الاعتقالات والمواجهات بحق طلاب جامعة بوغازيجي

36
image_pdf

اعتقلت الشرطة التركية طلاباً، شاركوا في احتجاج على تعيين أردوغان شخصاً مقرباً منه، عميداً لأكبر جامعة في البلاد، في مداهمات ل6 عناوين.


وقد ذكرت وزارة الداخلية التركية في بيانها، اليوم الأربعاء أنه تم اعتقال 14 عشر شخصاً من الطلاب المحتجين، بعد مداهمات من قبل قوات الأمن في 6 عناوين.

وقد ذكرت السلطات التركية أنه تم اعتقال 22 شخصاً، أمس الثلاثاء، على صلة بالاحتجاجات التي وقعت في جامعة بوغازيجي. وهكذا يصل عدد المعتقلين من المحتجين في جامعة بوغازيجي إلى 34 شخصاً.

وقد ادعت السلطات التركية وفقاً للبيان الصادر عن قسم شرطة إسطنبول، أن المتظاهرين ارتكبوا جرائم لمعارضتهم القانون، ومقاومة رجال الشرطة.

و تظاهر المئات من طلاب جامعة البوسفور المرموقة في إسطنبول، يوم الاثنين، ضد تعيين مليح بولو رئيساً لجامعة بوغازيجي، لأنه مقرب من حكومة أردوغان وينتمي لحزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان، معتبرين أنها محاولة من السلطة لوضع اليد على الجامعة.

هذا وقد ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، أنه قد خرج عميد الجامعة الجديد مليح بولو، وسط الاحتجاجات الطلابية في محاولة لتهدئة الوضع ولكنه باء بالفشل، بعد توجيه أسئلة محرجة له من قبل المحتجين، مطالبين باستقالته.

وتجدر الإشارة أنه في السابق كان رئيس جامعة البوسفور يتم اختياره عن طريق الانتخاب، لكن أردوغان أخذ على عاتقه تعيين رؤساء الجامعات عقب محاولة الانقلاب في عام 2016 التي تلتها سيطرة صارمة على كل المؤسسات في البلاد.

أقرأ أيضاً : تركيا: اعتقالات في صفوف طلاب جامعة بوغازيجي

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.