موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مواجهات مع الاحتلال بنابلس ومداهمات متفرقة بالضفة

16
image_pdf

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عدة مناطق بالضفة الغربية، فيما شهدت مناطق بالاغوار مداهمات وتنكيل بالمواطنين.


وأفاد شهود عيان أن عدد كبير من آليات الاحتلال اقتحم مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وتمركزت في عدة أحياء فيها.

وأطلق شبان مفرقعات نارية صوب قوات الاحتلال في قرية العيساوية ب القدس المحتلة، بعد إقتحام حارات البلدة منتصف الليلة الماضية.
وأقر الاحتلال بتضرر حافلة إسرائيلية جرّاء رشقها بالحجارة قرب مستوطنة “ياكير” المقامة على أراضي بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت. وفي قلقيلية تم اعتقال الشاب ماهر تيم من قرية الفندق.

وداهمت قوات الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، قرية تياسير شمال شرق محافظة طوباس وشرعت بتفتيش منازل المواطنين. وذكر شهود عيان أن اعدادا كبيرة من جنود المشاة شرعت بأعمال الدهم والتنكيل بالمواطنين دون معرفة دوافع ذلك.
وأفادت مصادر فلسطينية أن خمسة إصابات على الأقل سجلت في محيط قبر يوسف شرقي نابلس، خلال مواجهات أعقبت اقتحام لقبر يوسف برفقة قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس.
وحسب شهود عيان فقد شرع الاحتلال والمستوطنين بإقتحام المنطقة الشرقية قبيل منتصف الليل، عبر حاجز بيت فوريك مرورا بسوق الخضار المركزي وشارع عمان، حتى منطقة قبر يوسف.
كما شوهد زهاء 30 جنديا من المشاة يتوجهون من قمة جبل جرزيم عبر حي الضاحية المطل على قبر يوسف صوب المقام، فيما توسعت دائرة المواجهات لتصل أطراف مخيم بلاطة وعسكر البلد.
وذكرت مصادر طبية أن شابا أصيب بعيار مطاطي بالصدر في محيط القبر، وأربعة شبان من مخيم بلاطة قبالة مدخل بلاطة الشمالي. واستمر تواجد المستوطنين حتى الساعة الرابعة والنصف فجرا. وذكر شهود عيان ان الجنود أوقفوا شاحنة تجارية قرب سوق الخضار المركزي وانهالوا على من تواجد فيها ضربا. وتم الانسحاب باتجاه حاجز بيت فوريك.

أقرأ أيضاً : الاحتلال يداهم عشرات المنازل ويعتقل 11 مواطنًا على الأقل

المصدر : بوابة الهدف

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.