موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

فنزويلا انطلاق الانتخابات البرلمانية

20
image_pdf

يُصوّت اليوم الأحد الناخبون الفنزوليّون لاختيار 277 نائباً للجمعيّة الوطنيّة الجديدة.


من جهته، قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في تغريدة له على “تويتر”ن اليوم، داعياً الشعب إلى المشاركة في الانتخابات: “لم يتبقَ سوى بضع ساعات لتلقين العالم درساً في الديمقراطيّة والمشاركة. صوّتوا من أجل السلام والازدهار في فنزويلا”.

ودعا المجلس الوطني الانتخابي 20,7 مليون ناخبٍ إلى الإدلاء بأصواتهم لتجديد الجمعيّة الوطنيّة التي أصبح عدد مقاعدها بعد تعديل دستوري جديد 277، مقابل 167 سابقاً. ويتنافس في الجمعيّة الوطنيّة الجديدة نحو 14 ألف مرشح.

يذكر أنّ المبعوث الأميركي إلى فنزويلا اليوت أبرامز، قال إنّ بلاده ستنظر في “العقوبات ضد المتورطين فيما وصفها بالاحتيال الانتخابي في انتخابات فنزويلا الأحد”. وأضاف أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب “ستحافظ على دعم زعيم المعارضة خوان غوايدو بعد الانتخابات”، متوقعاً أن “تفعل بلدان أخرى الشيء نفسه”.

اقرأ ايضا: مادورو مستعد للتنحي

مادورو يأمل من خلال الانتخابات اليوم، استعادة الأكثريّة في الجمعيّة الوطنيّة، المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليها “المعارضة”، فيما يقاطع غوايدو العمليّة.

وكان مادورو قال، مؤخرًا “جِئنا هنا عن طريق الانتخابات ونذهب من هنا فقط عن طريق الانتخابات، إذا ما حصلت المعارضة على الأغلبية ولو بصوت واحد؛ سأتنازل عن الرئاسة؛ نحن نؤمن بالانتخابات، وفقط عن طريقها تتواصل العملية الديموقراطية”.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.