موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

حزب العمّال التونسي: النظام المغربي يلتحق بزريبة التطبيع

12
image_pdf

أكَّد حزب العمّال التونسي، اليوم الجمعة، أنّه “لم يستغرب خطوة التطبيع من النظام المغربي العميل، ففي خطوة منتظرة وتحت إشرافٍ أمريكي.


قامت المغرب بإعلان التطبيع الرسمي والكامل مع الكيان الصهيوني وذلك مقابل اعتراف الإدارة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية في تحدٍّ صارخ للقوانين الدولية ولقرارات الأمم المتحدة الخاصة بقضية الصحراء”.

وأدان الحزب في بيانٍ له، هذه “الخطوة التي تعتبر طعنة أخرى من أنظمة العمالة ل فلسطين قضيةً وشعبًا، علمًا أنّ النظام المغربي حافظ طيلة عقود على علاقاته بالكيان الغاصب”.

واعتبر الحزب أنّ “هذه المقايضة الرخيصة تتمّ على حساب السلم في المنطقة وقرع لطبول الحرب مع الشعب الصحراوي المسالم الذي يُصرّ على حقه في تقرير مصيره والذي يدوسه المخزن المغربي مدعومًا من الامبريالية والعدو الصهيوني وأنظمة العمالة في المنطقة وفي العالم”.

كما اعتبر أنّ “هذه الخطوة لا تعبّر في شيء عن مواقف الشعب المغربي الأصيل وقواه التقدميّة، بل هي خطوة تعكس طبيعة النظام المغربي الرجعي الذي يقوده تحالف الملك وحكومة التحالف الإخواني/ الليبرالي العميل والتابع”.

اقرأ ايضا:فصائل فلسطينية تصدر بيانا بشأن تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل

وحيّا الحزب في بيانه “المواقف المبدئية التي عبّرت عنها القوى الثورية والتقدمية المغربية ويعبّر عن تضامنه مع التحرّكات التي تعتزم هذه القوى تنظيمها احتجاجًا على ما أقدم عليه نظام الخيانة والعمالة المخزني”.

أقرأ أيضاً : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.