موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

تعزيزات جديدة للاحتلال التركي وقصف متبادل في جبهات ادلب

48
image_pdf

تشهد المنطقة المسماة “خفض التصعيد” قصفاً متبادلاً بين الجيش السوري ومرتزقة تركيا، بالتزامن مع استقدام الاحتلال التركي لتعزيزات جديدة إلى المنطقة.


وقصفت الجيش السوري نقاط المرتزقة في مناطق  احسم والبارة والفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل في جبل الزاوية، فيما قصفت مرتزقة تركيا مناطق مدنية في حزارين وكفرنبل والملاجقة جنوب إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هذا ووقعت انفجارات، مساء أمس، ضمن مناطق سيطرة الجيش السوري في ريف إدلب نتيجة هجوم بطائرات مسيرة يرجح بأن المرتزقة قد أطلقوها لاستهداف تجمعات الجيش السوري في قريتي كفربطيخ وداديخ بمحيط بلدة معردبسة في ريف إدلب الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

أقرأ أيضاً :ضمن حملة الإبادة السياسية…استمرار عمليات الاعتقال في تركيا

وعلى صعيد متصل، دخل رتل جديد لقوات الاحتلال التركي نحو الأراضي السورية المحتلة، حيث ضم الرتل آليات عسكرية ومعدات لوجستية، دخلت عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون المحتل  شمالي إدلب، واتجهت نحو نقاط الاحتلال التركي ضمن منطقة المسماة “خفض التصعيد”.

وارتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي أرسلها الاحتلال التركي إلى منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط 2020 وحتى الآن، إلى أكثر من 9850 شاحنة وآلية عسكرية تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية.

المصدر .. وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.