موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

انفجار قوي في بلدة عين قانا جنوب لبنان

8
image_pdf

أفادت مصادر إعلامية بوقوع انفجار قوي في بلدة عين قانا بجنوب لبنان، وسط تأكيدات أمنية بأن الانفجار وقع في منزل يستخدم كمركز لتجميع قذائف مخلفات الحرب، ولا أنباء عن قتلى أو جرحى.


وبحسب مراسلين قالت مصادر أمنية إن الانفجار في عين قانا وقع في منزل يستخدم كمركز لتجميع قذائف مخلفات الحرب ولا سقوط لضحايا أوجرحى، والأضرار مادية فقط.

من جهتها نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمني قوله، إن انفجار بلدة عين قانا وقع بمخزن أسلحة لـ”حزب الله” وبسبب خطأ فني داخلي.

كما قال مصدر أمني آخر لـ”رويترز” في وقت سابق، إن “حزب الله” فرض طوقا أمنيا حول المنطقة التي وقع بها الانفجار في قرية عين قانا.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام محلية، إنه تم سماع دوي قوي جدا في أرجاء الجنوب، فيما لم تُعرف بعد أسبابه، وتشهد المنطقة الواقعة ما بين جباع وعين قانا في اقليم التفاح سحبا دخانية مرتفعة.

أقرأ أيضاً : أعتقال مواطن تركي بعد رميه من طائرة 

وتتحدث معلومات أولية نقلا عن مصادر محلية مطلعة أنّ ما حصل هو انفجار بمحطة بنزين واقعة بين عين قانا وكفرفيلا، بحسب لبنان 24.

في المقابل أشار الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج  كتانة، في حديث تلفزيوني الى أنّه :”تلقينا اتصالا بشأن الانفجار في عين قانا وانطلقت أول سيارة اسعاف متوجّهة الى محطة محروقات في المكان، والمعلومات الأولية تشير الى عدم وجود إصابات”.

 

المصدر : روسيا اليوم 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.