موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

السعودية تفتح الأجواء أمام جميع الطائرات من وإلى الكيان الصهيوني

السعودية تفتح الأجواء أمام جميع الطائرات من وإلى الكيان الصهيوني
5
image_pdf

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الأربعاء، عن “الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول”.

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية “واس” عن مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، قوله إنّه “صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول”.

بدوره، اعتبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أنّ “هذا الأمر هام للغاية”، لافتًا في تصريحٍ له، إلى أنّ “هذه الخطوة تعني أن الطائرات الإسرائيلية وطائرات من جميع الدول يمكن أن تمر فوق السعودية في طريقها إلى الإمارات والعودة إلى إسرائيل”.

يأتي ذلك بعد أيام من وصول وفد صهيوني أمريكي، على متن طائرة الخطوط الجوية “الإسرائيلية- العال“، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، يترأسه مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، وذلك بعدما أقلعت أول رحلةٍ جويةٍ علنيةٍ بين أبو ظبي و”تل أبيب”، مروراً بالمجال الجويّ السعودي، في إطار ترتيبات اتفاقية العار التي أبرمها النظام الإماراتي الاستبداديّ في تحالفه مع العدوّ الصهيوني.

وأعلن في منتصف شهر أغسطس الماضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التوصّل إلى “اتفاق سلام” بين الكيان الصهيوني والإمارات برعايةٍ أمريكية، ويعد هذا الاتفاق كسرًا للإجماع العربي وتطبيعًا علنيًا مع الكيان الصهيوني في ظل مواصلته ارتكاب أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين.

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.