موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

جيش التحرير الكولومبي: يجب مواجهة دخول الجيش الأميركي إلى الأراضي الوطنية

113
image_pdf

طالب القائد العام لجيش التحرير الوطني الكولومبي، مانويل فاسكيز كاستانيو، حكام البلديات والمقاطعات والأقاليم التعبير عن استنكارهم ضدّ قتل المناضلين الاجتماعيين والسياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، داعيا إلى اتخاذ موقف وطني في مواجهة دخول الجيش الأميركي إلى الأراضي الوطنية.

وتوجه جيش التحرير الوطني الكولومبي إلى الكتلة الشعبية والثورية وإلى الشعب لـ “رص الصفوف والجهوزية الكاملة لمواجهة دخول الجيش الأميركي إلى الأراضي الكولومبية”، مؤكّدًا استمرار الجبهة الحربية الشرقية، وكذلك جيش التحرير الوطني، “في الوقوف بحزم والقتال من أجل التحرير الوطني وبناء الاشتراكية في كولومبيا. ودعا البيان إلى القتال ضدّ هذه الإهانة المخذية والعدوان الإمبرياليين”.

وأصدر كاستانيو بيانًا نتيجة لوصول 800 عسكري من مشاة البحرية الأميركية إلى كولومبيا، وتحرك أسطول القيادة الجنوبية بدعم من إنجلترا وفرنسا وهولندا، عبر العديد البشري وأسلحة الحرب التقليدية بجميع أنواعها، وهذا يدل، بحسب كاستانيو، على أن هناك خطة حرب كبرى في منطقة أميركا اللاتينية وعلى مستوى كبير

كما اعتبر أن نظام الحكم الفاشي المحافظ والعسكري للرئيس دوكي وحزبه وحلفائه في الحكم، يرتكبون جريمة الخيانة الوطنية من خلال التنازل عن السيادة الوطنية الكولومبية بذريعة مكافحة الاتجار بالمخدرات والإرهاب؛ وذلك لتبرير التدخل والعدوان والغزو ضد شعوب ودول أميركا اللاتينية.

يُذكر أن جيش التحرير الوطني الكولومبي لم يوقّع السلام مع الحكومة الكولومبية، ولا يزال يحمل السلاح خاصة في بعض المناطق الحدودية مع فنزويلا.

المصدر : بوابة الهدف

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.