موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة

35
image_pdf

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي القدس المحتلة وطولكرم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الشاب إياد الحلاق 30 عاماً من ذوى الاحتياجات الخاصة قرب باب الأسباط في القدس المحتلة ومنعت وصول سيارات الإسعاف اليه وتركته ينزف على الأرض حتى ارتقى شهيداً.

كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على أحد حواجزها العسكرية جنوب طولكرم الرصاص باتجاه شاب فلسطيني ما أدى لإصابته في قدمه.

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين في مدينة الخليل.

وذكرت وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة وسط الخليل واعتقلت فتيين فلسطينيين يبلغان من العمر 16 و17 عاما.

بدورها أكدت حركة فتح أن قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة القدس المحتلة جريمة حرب يجب محاسبة مرتكبيها في المحكمة الجنائية الدولية.

وأشارت الحركة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى الحملة الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس تمهيدا لتنفيذ جريمة الضم مشددة على أن كل ممارسات الاحتلال وجرائمه لن تنال من إرادة الشعب الفلسطيني الصلبة ولا من إصراره على نيل حريته واستقلاله وحقه في إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

ولفتت الحركة إلى أن فلسطين تواصل العمل مع المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وعلى انتهاكاتهم المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

المصدر : سانا

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.