موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

نابلس: إصابة 70 مواطنًا جراء اقتحام الاحتلال جبل العرمة

166
image_pdf

أصيب 70 مواطنا بجروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت، صباح اليوم الجمعة، بين مئات المواطنين وجنود الاحتلال الصهيوني على جبل العرمة في بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بإصابة 70 مواطنًا على الأقل بالرصاص الحي وبالاختناق والرصاص المطاطي بعد اقتحام العشرات من جنود الاحتلال لمنطقة جبل العرمة عقب قيام مئات من الشبان من بيتا والقري المجاورة بالمرابطة على الجبل بعد دعوات من قبل المستوطنين من اقتحامه صباح اليوم.

وعقب هذه الاعتداءات، أعلنت قوات الاحتلال المنطقة كمنطقة عسكرية مغلقه لمدة 24 ساعة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال ومئات الشبان على الجبل، وقد وصل مئات الشبان إلى المنطقة منذ الليلة الماضية عقب دعوات عبر سماعات المساجد من قري بيتا وعقربا للمبيت على الجبل خشية من اقتحام المستوطنين.

ويأتي ذلك بعد أيام من قيام المواطنين من نصب سارية للعلم الفلسطيني على قمة الجبل الذي يعد واحد من أعلى قمم الجبال في المنطقة حيث يزيد ارتفاعه عن 800 متر فوق سطح البحر.

وأكد الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع 70 إصابة خلال المواجهات، إذ وصفت الإصابات بالطفيفة والمتوسطة، مشيرا إلى أن الإصابات كانت إصابة واحدة لطفل بالرصاص الحي بالظهر.

وأضاف أن هناك ١٩ إصابة بالغاز المسيل للدموع، و١١ إصابة بالمطاط وقدم لهم الاسعاف الاولي الميداني للإصابات ونقل اصابة واحدة الى المشفى.

ويضم جبل العرمة التابع لأراضي بلدة بيتا، موقعا أثريا وهو محط أطماع للمستوطنين، وهناك دعوات لإقامة الصلاة غدا الجمعة فوق قمة الجبل، وكان بلدية بيتا نصبت سارية علم بطول 22 مترا فوق قمة الجبل.

يذكر أنّ اهالي بلدة بيتا والقرى المجاورة، عقربا وأوصرين وأودلا وعورتا، أطلقوا مساء أمس دعوات للتوجه إلى جبل العرمة للمبيت عليه وأداء صلاة الفجر ثم الجمعة، تأكيدا على هوية الجبل الذي يسعى المستوطنون لاقتحامه اليوم الجمعة والسيطرة عليه لإقامة بؤرة استيطانية.

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.