موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بالصورمظاهرة غضب وسط عمّان رفضًا لصفقة الغاز مع الاحتلال

167
image_pdf

جددت الحملة الوطنية الأردنية من أجل إسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال “#غاز_العدو_احتلال”، فعالياتها المناهضة للاتفاقية والمطالبة بضرورة إلغائها بالسرعة القصوى، لما لها من آثار سياسية واقتصادية مدمرة على الأردن، باعتبارها رهن للاقتصاد الوطني بيد الاحتلال.

وانطلقت ظهر الجمعة مسيرة شعبية حاشدة من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمّان، بمشاركة مختلف الحركات الشعبية والشبابية، مطالبين الحكومة بضرورة اتخاذ موقف واضح وقوي إزاء اتفاقية الغاز وكافة الاتفاقيات مع الاحتلال، بما فيها اتفاقية السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ترفض الاتفاقية جملة وتفصيلًا، باعتبارها “رصاصات بصدور أبناء الشعبين الفلسطيني والأردني”، مستهجنين عدم قيام الحكومة باستيراد الغاز من الدول العربية التي أبدت استعدادًا لذلك مثل الجزائر و قطر .

ومن المقرر أن يناقش مجلس النواب الأردني، مقترح قانون “منع استيراد الغاز الإسرائيلي” وذلك في جلسة مستعجلة الأحد المقبل.

وكان حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، أكد في وقت سابق أن “استمرار التجاهل الحكومي للمطالب الشعبية بإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني لما تمثله من مخاطر على الأمن الوطني برهن قطاع الطاقة الاستراتيجي بيد الكيان المجرم وتزويد خزينته بمليارات الدولارات من دافعي الضريبة، واتضاح شبه الفساد في توقيعها من خلال شركة وهمية، وفرض التطبيع الإجباري على كل بيت أردني، هذا التجاهل الحكومي يعبر عن عمق الأزمة العامة التي أدخل البلاد فيها النهج السياسي والاقتصادي”.

تنص الاتفاقية، التي جرى توقيعها في سبتمبر/ أيلول 2016، بين الأردن والاحتلال على تزويد الأردن بنحو 45 مليار متر مكعب من الغاز، على مدار 15 عامًا، اعتبار من يناير/ كانون الثاني 2020.

المصدر : بوابة الهدف 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.