موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

اليونان تهدد بطرد سفير حكومة الوفاق بسبب اتفاقيتها مع تركيا

151
image_pdf

هدد وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس اليوم بطرد سفير حكومة الوفاق الليبية في أثينا بسبب الاتفاقية التي أبرمتها مع تركيا.

وصرح ديندياس اليوم أن اليونان تريد الاطّلاع على الاتفاق في مهلة أقصاها يوم الجمعة “وإلا (فإن السفير) سيُعتبر شخصاً غير مرغوب فيه وسيُغادر البلاد”.

وقال ديندياس “لا يقتصر الأمر على عدم اطلاعنا على مضمون (الاتفاق) بل يتعدّاه إلى إخفائه عنا”، مُضيفاً أن أثينا شعرت بأنها “خُدِعت” بعدما أبلغتها حكومة الاتفاق في أيلول أن أي اتفاق من هذا النوع لن يوقّع.

كما أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الأحد أن أثينا ستطلب الدعم من حلف شمال الأطلسي خلال قمته المقررة هذا الأسبوع في لندن بعد توقيع أنقرة الاتفاق مع حكومة الوفاق الليبية.

وقال ميتسوتاكيس إن “الحلف لا يمكنه ان يبقى غير مبال عندما ينتهك احد أعضائه القانون الدولي ويسعى إلى (إلحاق الضرر) بعضو آخر”.

وقال ديندياس إن اتفاق الحدود البحرية “يقارب المهزلة” لعدم أخذه في الاعتبار جزيرة كريت اليونانية.

وكانت اليونان قد أعربت الأسبوع الماضي عن استيائها من الاتفاق، واستدعت سفيري تركيا وحكومة الوفاق  في أثينا لطلب “معلومات عن مضمونه”.

وكانت الاتفاقية التي وقعتها حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج قد أثارت غضب ليبيا وإقليميا, كما اعتبر البرلمان الليبي ما قام به السراج خيانة عظمى.

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.