موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

إصابات بقمع الاحتلال المتظاهرين شرقي قطاع غزة

137
image_pdf

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات الجمعة الـ 84 لمسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات مختلفة نتيجة اعتداء الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، عصر اليوم للمشاركة في الجمعة 84 من مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأفاد مراسلو “المركز الفلسطيني للإعلام” بأن الآلاف من المتظاهرين شرعوا في التوافد إلى مخيمات العودة، للمشاركة في جمعة “فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا”، رغم برودة الطقس.

وكانت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” دعت في بيان لها، أهالي قطاع غزة للحشد الكبير وأوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات اليوم، والتي تحمل اسم جمعة “فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا”؛ تأكيداً على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، ورفضا لتهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح واستباحة الضفة الغربية.

وقالت الهيئة: إن “مسيرات العودة، نحن من يقودها ويوجه دفتها يمينا وشمالا، نقدم، ونؤخر، ولا يملك أحد أن يقرر لنا أو يراهن على تراجعنا، فإن تقدمنا انتصرنا، وإن تأخرنا التففنا إلى مربع أكثر قوة وأثرًا في نضالنا، والأمر بأيدينا نحن أصحاب القوة والحق”، وفق البيان.

وشددت على “استمرار الوحدة في الميدان الشعبي والعسكري”، مؤكدة أن “كل قوى الشر لن تفرقنا، وأن ما نملكه من قوة ردع للعدو أكبر مما يتخيله هذا العدو المغرور المأفون”.

المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.