موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

قائد الشرطة العسكرية الروسية: موجودون في شرق الفرات لحماية الشعب ومنع عودة “داعش”

136
image_pdf

أعلن قائد في الشرطة العسكرية الروسية أن الهدف من وجود عسكريي بلاده في شمال سوريا هو حماية الشعب، وعدم إفساح المجال لعودة إرهابيي “داعش” إلى هناك.

وخلال مؤتمر صحفي عقده “مجلس كوباني العسكري” مع أحد قادة الشرطة العسكرية الروسية في سد “تشرين” الواقع جنوب منطقة منبج (محافظة حلب السورية)، حول بلورة آلية العمل المشترك لحماية المنطقة، ذكر القائد الروسي أن سد “تشرين” الذي ساهمت روسيا في بنائه، في العام 1999، عاد إلى عمله بعد تحريره من قبضة “داعش” ليزود محافظتي الرقة وحلب بالكهرباء.

وتابع قائلا أن “أولوية القيادة العسكرية الروسية في المنطقة تتلخص في ضمان أمن أهاليها وأهالي شرق الفرات وسائر أراضي سوريا”.

وقال قائد الشرطة إن “الضباط الروس يبحثون مع مسؤولي إدارة الحكم الذاتي في المنطقة الخطوات المتعلقة بتقديم مساعدات إنسانية إلى السكان”، مؤكدا استعداد الأطباء الروس لتقديم خدمات طبية لمحتاجيها.

من جانبه، قال الرئيس المشترك لـ “مجلس كوباني العسكري”، عصمت شيخ حسن، إن الهدف من اجتماعهم هو “حماية شمال وشرق سوريا وكامل سوريا”، وخاصة بعد أن شنت تركيا والفصائل المسلحة الموالية لها عمليتها العسكرية في المنطقة.

 

المصدر: RT + وكالة هاوار

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.