موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

سلطات الاحتلال تستولي على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في الضفة

161
image_pdf

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في عدد من المناطق بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس بلدية صوريف محمد غنيمات قوله إن سلطات الاحتلال استولت على مساحة من الأراضي تقدر ب 2000 دونم في خلة ابو غنيم والمنصرة وعين الحمام في قرية صوريف شمال الخليل بهدف توسيع مستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

وقال رئيس المجلس المحلي لقرية الجبعة ذياب مشاعلة إن سلطات الاحتلال استولت على 2000 دونم مزروعة بأشجار الزيتون المثمر والمعمر في مناطق الخور ووادي الخنزير والحيلة في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم بهدف إقامة وحدات استيطانية جديدة وتوسيع جدار الفصل العنصري.

كما استولت سلطات الاحتلال على نحو 150 دونما من أراضي الفلسطينيين في بلدة بيت لقيا غرب رام الله وعلى 129 دونما جنوب الخليل بهدف توسيع جدار الفصل العنصري.

ونقلت وكالة وفا عن خبير الخرائط والاستيطان عبد الهادي حنتش قوله إن سلطات الاحتلال استولت على 129 دونما في بلدتي الظاهرية والسموع جنوب الخليل ضمن مخطط استيطاني لتوسيع جدار الفصل العنصري ومستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

وفي إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين تصعد سلطات الاحتلال من مخططاتها الاستيطانية والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 15 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات وقرى في القدس المحتلة ورام الله والخليل ونابلس وجنين وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 15 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

 

المصدر : سانا 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.