موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الدفاع الروسية ترد على تركيا: اتفاق سوتشي تم تطبيقه وتهديداتها تؤزم الوضع

145
image_pdf

أعربت وزارة الدفاع الروسية عن دهشتها بخصوص مزاعم تركيا بأنه لم يتم تنفيذ اتفاق سوتشي بخصوص مناطق شمال وشرق سوريا, وأشارت إلى أن التهديدات التركية المستمرة قد تؤزم الوضع هناك.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن تصريح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بشأن عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها، والتهديدات باستئناف العملية العسكرية في شمال سوريا، من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع، ما يثير الاستغراب لدى وزارة الدفاع الروسية.

وقال كوناشينكوف إن “وزارة الدفاع الروسية تُعبّر عن استغرابها من تصريح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بشأن مزاعم عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها، وأيضاً التهديدات بإطلاق العمليات العسكرية في شمال سوريا”.

وشدّد المتحدث العسكري الروسي على أن تصريح وزير الخارجية التركي بالدعوة إلى استئناف العمليات العسكرية يمكن أن يؤدي فقط إلى تفاقم الوضع في شمال سوريا، لا إلى تسويته، كما نص على ذلك في المذكرة المشتركة التي وقع عليها رئيسا روسيا وتركيا”.

وجاء حديث وزارة الدفاع الروسية رداً على حديث وزير الخارجية التركية الذي قال بأن روسيا والولايات المتحدة لم تنفذا الاتفاقات بشأن شمال وشرق سوريا.

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.