موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

تقرير ميداني: رأس العين لازالت صامدة والمعارك شرقي وغربي المدينة

185
image_pdf

رأس العين : تعرضت مدينة رأس العين منذ صباح اليوم لغارات جوية وقصف مدفعي عنيف أستهدف البوابة الحدودية وشارع السوق والمشفى الوطني والمنطقة الصناعية ، كما تعرضت قرية الصالحية الواقعة على طريق رأس العين الحسكة لغارة جوية وتعرضت قرية المبروكة غربي رأس العين لقصف تركي أيضا ً مما تسبب بتعطل خط الكهرباء 230 ك ف المغذي لمحطة المبروكة من سد تشرين.

وكانت وكالات أنباء عالمية وتركية بمن فيها وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أن جيش الأحتلال التركي ومرتزقته سيطروا على المدينة منذ ساعتين بشكل كامل ، ومن ثم أكدت وكالة هاوار وبعض المصادر الخاصة من داخل المدينة أنه أنباء عارية عن الصحة ، وتم بث فيديوات مباشرة على الفيس بوك من داخل المدينة تنفي هذه الأنباء جملة وتفصيلا.

كما أكدت مصادر من داخل المدينة أن المعارك لاتزال مستمرة في المنطقة الصناعية بعد تسلل الجيش التركي ومرتزقته إلى مزرعة مجي الواقعة على الحدود مباشرة وتجري معارك عنيفة حتى اللحظة في ذلك المحور.

أيضا ً أكدت المصادر أن المعارك لاتزال جارية في الجهة الغربية من المدينة وخاصة حي المحطة والبوابة الحدودية وأنه تم تدمير عربة دوشكا عسكرية تابعة للجيش التركي وتابع المصدر أن المقاومة لازالت مستمرة .

وفي ذات الموضوع أكدت مصادر عسكرية أن طريق الحسكة حلب الدولي تحت سيطرت وحدات الحماية حاليا ً بعد توغل مجموعات تركية إلى منطقة التروازية وانسحب لاحقا ً بعد معارك عنيفة .

 

 

 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.