موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عشرات القتلى والجرحى جراء تفجير يستهدف عرسا في كابل

197
image_pdf

أعلنت السلطات الأفغانية عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص جراء تفجير في العاصمة الأفغانية كابل،وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، أن التفجير استهدف قاعة للزفاف غربي العاصمة، ويعتقد أن مئات الأشخاص كانوا داخل المبنى لحظة الهجوم.

وسقط ما لا يقل عن 63 قتيلا، وأكثر من 182 جريحا في الانفجار الذي استهدف حفل زفاف في غرب كابل الليلة الماضية، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية الأفغانية صباح اليوم الأحد في متابعة لتفاصيل التفجير.

وذكر  المتحدث بأسم وزارة الداخلية في “تغريدة” نشرها على موقع “تويتر” أن الانفجار وقع داخل قاعة زفاف “شهر-إي-دبي” في منطقة الشرطة رقم 6 عند حوالي الساعة 10:40 مساء بالتوقيت المحلي، وكان عشرات الأشخاص داخل قاعة الزفاف عندما وقع الانفجار الذي وقع عند منصة القاعة الكائنة في مبنى مكون من طابقين، وذكرت تقارير غير مؤكدة أن انتحاريا فجر حزاما ناسفا كان يرتديه مباشرة قرب المنصة التي كان يدار منها العرس.

وفيما نفت حركة “طالبان” مسؤوليتها عن الهجوم الذي يعد الأكثر دموية في الفترة الأخيرة، تحدثت مصادر أمنية أفغانية عن أن طبيعة الهجوم والمكان المستهدف يحملان بصمات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وظلت سيارات الإسعاف تجلي الضحايا حتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، وطوقت قوات الأمن المنطقة واتخذت تدابير احترازية مشددة، فيما لم تعلن أي جماعة أو جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

المصدر : RT+ المصدر: أسوشيتد برس

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.