موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

فعاليات | وفد الحزب الجبهوي يزور حزب سورية المستقبل في القامشلي

23
image_pdf

فعاليات | زيارات | زار وفد من الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا والجبهة الثورية في الشرق الأوسط مقر حزب سورية المستقبل في مدينة القامشلي ، حيث التقى مسؤولي الحزب في مكتب القامشلي وجرى تبادل الحديث والمواضيع المشتركة بين الحزبين.

هذا وكان في أستقبال وفد الحزب الجبهوي كل من ( مسؤول مكتب القامشلي لحزب سورية المستقبل الرفيق  معاذ عبد الكريم ، مسوؤلة مكتب المرأة الرفيقة  ايسل خلو ، مسؤولة مكتب العلاقات العامة الرفيقة جلاء حمزاوي ، مسؤولة مكتب تنظيم المرأة الرفيقة سعاد خلو ) .

في البداية جرى تبادل عبارات الترحيب والتعريف بين الحزبين وأعضاء الوفدين ، ومن ثم رحب الرفيق معاذ بالضيوف وتحدث بنبذة مختصرة عن حزب سورية المستقبل وتأسيسه وهيكليته التنظيمية والظروف التي فرضت تأسيس الحزب والدور المخطط له في الأيام القادمة والنتائج المرجوة منه لما فيه من خدمة للمواطن وشعب المنطقة ككل.

بعد ذلك تحدث الرفيق آزاد الناطق الرسمي بأسم الحزب الجبهوي عن فكر الحزب وتاريخ تأسيسه كذلك الظروف التي دفعت المناضل ماهر جايان لتأسيس فكرة الحزب وتنظيمه وجعله حزب فاعل في تركيا والشرق الأوسط ، كذلك تحدث عن حياة المناضل ماهر جايان وفكره السياسي والعسكري ونضاله الثوري ضد الفاشية التركية .

أيضا ً تحديث الرفيقة ايسل خلو عن دور المرأة في حزب سورية المستقبل ، وعن الأفكار التنظيمية التي وضعت لأعطاء المرأة دورا ً فاعلا ً في الحياة الحزبية والسياسية وما ينعكس أيجابا ً على الحياة المجتمعية ودور المرأة في المجتمع .

ومن ثم تحدث الرفيق آزاد عن فكرة إنشاء الجبهة الثورية في الشرق الأوسط وتاريخ مشاركة أعضائها في الحرب ضد الفاشية والأرهاب ضمن الشرق الأوسط وبالأخص دورهم الفاعل في شمال شرق سورية خلال الحرب الظلامية التي شنها الأرهاب الأوسد ومن ورائه الدولة التركية ضد أهالي المنطقة وبعدها تحدث عن دور المرأة في الحزب الجبهوي ودورها في النشاط السياسي والعسكري وتضيحات الرفيقات في سبيل فكر الحزب وحياة الشعب لتحقيق مطالبه ورفع الظلم عنه وذكر الشهيدات الرفيقات منهن سربيل بولات وبتول.

 

أيضا ً تحدثت الرفيقة سعاد خلو مسؤولة مكتب تنظيم المرأة عن الفعاليات التي قام بها حزب سورية المستقبل وخاصة مكتب تنظيم المرأة ومكتب المرأة خلال الفترة الماضية من نشاطات كان لها صدى مميز في أبراز دور المرأة وأعطائها المجال لتعبر عن مواهبها الفكرية والحياتية.

وكان الحديث مجددا ً للرفيق معاذ الذي أكد على أهمية هذه الزيارة وعلى ضرورة تبادل الزيارات ووجهات النظر في الأيام القادمة ، كذلك أكد الرفيق آزاد على أهمية تبادل الزيارات وتفعيل العمل المشترك بين الأحزاب السياسية لما فيه مصلحة شعب المنطقة وأهدى الرفيق معاذ مجموعة من الكتب التي أصدرتها الجبهة الثورية في الشرق الأوسط خلال عام 2019 ، وودع الوفد كما أستقبل بالحفاوة والتكريم.

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.