موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عناوين الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الخميس”2019/7/4

31
image_pdf

تطرّقت الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس إلى تحذيرات التحالف الدولي بخصوص عائلات مرتزقة داعش المتواجدين في المخيمات وزيادة العنصرية في إسرائيل والتهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وإيران.

التحالف الدولي يُحذّر من مرتزقة داعش المحتجزين في المعسكرات السورية بأنهم يمثلون خطراً طويل الأجل

لفتت صحيفة الإندبندنت البريطانية إلى أنه لا تزال العديد من عائلات عناصر داعش المحتجزين في المخيمات السورية موالية للمجموعة الإرهابية، وحذّر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة المناهض لداعش من أنه يتم إنشاء جيل جديد من المتطرفين في معسكرات تضم عائلات مقاتلي داعش.

وكان عنصر من قوى الأمن الداخلي قد تعرض يوم أمس لطعنة سكين نفذتها امرأة من داعش في ناحية الهول بمقاطعة الحكسة شمال شرق سوريا.

فيما وصف اللواء ألكسوس غرينكويش، نائب قائد التحالف الدولي في مقابلة خاصة مع الإندبندنت، احتمال التطرف في المعسكرات بأنه “أكبر خطر استراتيجي طويل الأجل” في الحرب ضد المجموعات الإرهابية خارج العمليات العسكرية المستمرة.

وتابع غرينكويش “القصص التي لدينا عن بعض النساء مع أطفالهن الذين استسلموا، إن صح التعبير، فإن ذهنية داعش المتطرفة ما زالت مزروعة في عقولهم. ومن المؤكد أننا شهدنا تقارير من بعض الشركاء الذين يعملون في تلك المعسكرات عن وجود قدر لا بأس به من تلك الأيديولوجية المتطرفة”.

إيران: سنُخصّب اليورانيوم خارج حدود الصفقة النووية

نقلت صحيفة الوول ستريت جورنال الأمريكية عن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده سترفع نسبة تخصيب اليورانيوم وتعيد العمل في مفاعل أراك كما في السابق إذا لم تلتزم بقية الأطراف بالاتفاق النووي.

وقالت إيران إنها ستبدأ في زيادة تخصيبها لليورانيوم – وهي خطوة باتجاه صنع سلاح نووي – في الوقت الذي تضغط فيه على أوروبا للتخفيف من العقوبات الأمريكية المشددة.

وقال الرئيس حسن روحاني إنه ابتداءً من يوم الأحد، ستتخذ إيران خطوات لتخصيب اليورانيوم إلى مستويات تتجاوز الحد المحدد في اتفاق عام 2015. وكانت تصريحاته بمثابة تكرار للتهديدات السابقة من قبل المسؤولين الإيرانيين والتي إذا تحققت ستُشكل انتهاك إيران المتعمد الثاني للاتفاق متعدد الأطراف.

ترامب يُحذر إيران من تهديدات إيران النووية

وفي سياق متصل تحدثت صحيفة الغارديان عن تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يأتي في أعقاب تعهد طهران “بتجميد” الالتزام بالاتفاق النووي لعام 2015.

وحذّر ترامب إيران من أن تكون “حذرة من التهديدات” لأنها يمكن أن “تعود لتلدغك” رداً على تعهد طهران بأن تتجاوز في غضون أيام مستوى تخصيب اليورانيوم المُتفق عليه بموجب الاتفاق النووي لعام 2015.

وكتب الرئيس في تغريدة إن الرئيس الإيراني حسن روحاني هدد بأن بلاده “ستُخصّب اليورانيوم بأي كمية تريدها في حالة عدم وجود اتفاق نووي جديد”.

وأضاف الرئيس موجهاً كلامه لإيران” إحذر التهديدات، هذه التهديدات قد تعود إليك للدغك كما لم يُلدغ أحد من قبل”.


ماورد إعلاه لايعبر بالضرورة عن رأي الموقع

المصدر : وكالات + صحف عالمية + هاوار

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.