موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

تركيا… الحزب الحاكم يضيق الخناق على السوريين، ترحيل وفرض ضرائب

29
image_pdf
بدأت حكومة حزب العدالة والتنمية بتضيق الحصار على اللاجئين السوريين عبر فرضها الضرائب وبيع الادوية رغم أن تركيا تلاقي دعماً من الدول الاوروبية لتقديم المساعدات بشكل مجاني للاجئين السوريين في تركيا.

حيث بدأ رئيس الحزب الحاكم بالترويج لفرض ضرائب على اللاجئين السوريين وبيع الادوية لهم رغم الدعم الذي تتلقاه من الدول الاوروبية، وخلال اجتماع هيئة القرار المركزي في حزب “العدالة والتنمية” الحاكم لتقييم نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة، عبر بعض النواب في الحزب عن ردة فعل سلبية من الشارع تجاه السوريين، ودعوا لسياسة جديدة تجاههم، بحسب ما نقلت صحيفة “حرييت” التركية.

وصرح اردوغان إن حكومته ستتخذ خطوات جديدة تجاه السوريين في تركيا، تتضمن ثلاثة ملفات هي التشجيع على العودة والترحيل واقتطاع الضرائب في المشافي وبيع الادوية.

وأردف أردوغان “لكن على كل حال الآن سيكون لدينا خطوات جديدة في هذا الصدد: سوف نتخذ الخطوات اللازمة لتشجيعهم على العودة، سنرحِّل بعضهم وسنأخذ الضرائب على العلاج الطبي الذي يتلقونه ، ولم يتحدث أردوغان عن تفاصيل الإجراءات التي قد تتخذ في هذه الملفات الثلاثة، ولا عن نسبة الضرائب التي قد تقتطع.

 ويشهد السوريون في تركيا في المرحلة التي تلت الانتخابات تشديداً في تطبيق القوانين، وبعد خسارة اردوغان اسطنبول باتت تصريحات الحزب الحاكم كتهديد لترحيل السوريين.

شروط مشددة

وبدأت وزارة العمل بفرض شروط مشددة للحصول على أذون العمل ورفضت في الفترة الأخيرة العديد من هذه الطلبات، وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان أن عدد المقيمين السوريين في تركيا تركيا ثلاثة ملايين و605 آلاف و615 سورياً في مختلف الولايات.

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.