موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بيان القومي الاجتماعي : حول ما سمي “ورشة البحرين” في المنامة

231
image_pdf

أصدر الحزب السوري القومي الاجتماعي بياناً حول ما سمي ورشة البحرين في المنامة وجاء في البيان 

بيان صادر عن
رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي
حول ما سمي “ورشة البحرين” في المنامة

يدين الحزب السوري القومي الاجتماعي وبشدة استضافة مشيخة البحرين لورشة العمل الاقتصادية ((سلام من أجل الازدهار)) والتي عقدت بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في المنامة يومي 25-26 حزيران/يونيو 2019، وبمشاركة عدد من الأنظمة العربية وعدد من الدول، بالإضافة لشخصيات صهيونية في مؤشر خطير ينبأ بتسارع خطى التطبيع والسعي لتمرير ما يسمى “صفقة القرن” وتصفية المسألة الفلسطينية.
إن العناوين التي استخدمتها هذه الورشة من مصطلح (فلسطين الجديدة) والتي تشمل الضفة الغربية وغزة وسيناء والأردن بالإضافة إلى الطرح الجديد للمسألة الفلسطينية ضمن سوق المساومات والبورصات المالية ما هو إلا إعلان واضح وصريح نحو محاولة تشريع الاحتلال وتزوير المسألة الفلسطينية لتصفيتها بشكل نهائي ويأتي ذلك ضمن السياق التاريخي للخطة الصهيونية والغربية منذ احتلال فلسطين وحتى وقتنا هذا في ظل مواقف الذل والعار والشعارات البراقة للوطنيات الكاذبة لمن شارك في هذه الورشة.
وأمام ما سبق يؤكد الحزب ما يلي:
1- إن وحدة الموقف الوطني الفلسطيني المعبّر عن الموقف الشعبي الرافض لورشة البحرين الاقتصادية كبداية في طريق صفقة القرن هو الخطوة الصحيحة لتوحيد الجهود والتضامن والوقوف جنباً إلى جنب ليس فقط لمواجهة صفقة القرن وإنما في الدفاع عن كامل الحقوق الفلسطينية واسترجاعها باعتماد المقاومة المسلحة كخيار وحيد لذلك ومن هنا ندعو إلى ضرورة عقد مؤتمر حوار وطني شامل على هذه القاعدة.
2- ندعو الأنظمة العربية اللاهثة وراء تنفيذ هذه الصفقة والمشاركة في ورشة البحرين إلى إعادة حساباتها وعدم الانجرار إلى التخلي عن المسألة المركزية للأمة (فلسطين) والاستفادة من تجارب التاريخ ومن عبره، فالتطبيع بنظرنا خيانة ولا يحق لأي نظام أو مؤسسة أو دولة حق التخلي أو المساومة على حبة تراب من أرضنا المحتلة.
3- إن الاستثمارات التي طرحت في ورشة البحرين والتي تم التسويق لها هي من الحقوق الطبيعية لأبناء فلسطين لأن المقدرات والإمكانيات والثروات في فلسطين هي ملك للفلسطينيين ولهم وحدهم الحق في استثمارها، والاحتلال هو من حال دون هذه الاستثمارات وليس من حق الصهاينة أو الأمريكان أو أي أحد أن يتحكم بهذه الإمكانيات سوى الشعب الفلسطيني.
4- يؤكد الحزب موقفه الثابت والجلي بعدم اعترافه بأية اتفاقيات أو مؤتمرات تلغي حقنا في ارضنا ونؤكد على نضالنا المستمر حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر دون الاعتراف بما يسمى بحدود 1967 أو غيرها، كما وحقنا في تحرير الجولان السوري وجميع الأراضي السوري المحتلة.
5- نجدد مطالبتنا المجتمع الدولي بتفعيل دوره واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني من حق العودة إلى حق مقاومة الاحتلال الصهيوني.

رئيس الحزب
الرفيق الياس شاهين


المصدر : الحزب السوري القومي الاجتماعي – عمدة الإذاعة والإعلام 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.