موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

يدخل إضراب ليلى كوفن يومه 185 وسط استمرار الإضرابات في السجون

372
image_pdf

بدأت ليلى كوفن إضرابها في الـ 8 من شهر تشرين الثاني عام 2018، ودخل إضرابها يومه الـ 185، في حين دخل إضراب عضو حزب الشعوب الديمقراطي ناصر ياغز في مدينة هولير يومه الـ 172، كما دخل إضراب 14 ناشطاً في مدينة ستراسبورغ الفرنسية والناشط إمام شيش في دولة ويلز، يومه الـ 146، وفي معتقلات تركيا يضرب المعتقلون منذ 147 يوماً.

كما يواصل العديد من النشطاء الإضراب عن الطعام في مدن باكور وباشور كردستان ومخيم الشهيد رستم جودي احتجاجاً على العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

إضراب عن الطعام حتى الموت

ويواصل 15 معتقلاً سياسياً في سجون بكركوي في إسطنبول، كبزة في كوجالي، وان وآمد الإضراب عن الطعام منذ 12 أيام. المعتقلون الذين أعلنوا الإضراب عن الطعام حتى الموت هم نسرين آكول، شكران أيدن، زوزان جيجك في سجن بكر كوي للنساء. آرديل جشمه، آسلي دوغان في سجن كبزة للنساء، أحمد آنكي، أوزهان جيهان، وداد أوزكار، إحسان بولوت، أرول جليك في سجن وان، أنكين آكهان، آنور دورماز، أحمد توبكايا، عبد الخلوق كابلان وفرهاد توركاي في سجن آمد.

بالإضافة إلى ذلك دخل 15 معتقلاً سياسياً في سجون الدولة التركية يوم أمس، في إضرابٍ عن الطعام حتى الموت، وأسمائهم هي: في سجن كندريا، ياشار جنباش، محمد إينال، ضياء الدين آكدمر وأنغن قهرمان، في سجن بولويا إبراهيم دوغان، أحمد أمين أرن ومصطفى تاشتان، في سجن باتنوسة، سنار أفه، برهان شك، فيصل أتاك وشفيق كايهان، في سجن تكرداغ 1، رشيد أوزديل، وفي سجن تكرداغ ذات العدد 2 زكي بايهان ويلماز يلدز في سجن مدينة وان سعيد أوزتورك.

عمليات فدائية احتجاجاً على العزلة

وكان عدداً من المضربين عن الطعام قد نفّذوا عمليات فدائية احتجاجاً على العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وهم كل من أيتان بجت في 23 آذار في سجن كزباي، زهرة ساغلام في 24 آذار في سجن آولتوي، ميديا جنار في 25 آذار في سجن ميردين. وفي سجن شكران الخاص بالنساء نفّذت يونجا آكنجي عملية فدائية في 29 آذار وفقدت حياتها في الأول من نيسان الجاري. كما نفّذ كل من سراج يوكسك في الثاني من نيسان (سجن أصمانية) ومعصوم باماي في 5 نيسان (سجن خرابيتي) عمليات فدائية.

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.