موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني في غزة

230
image_pdf

أعلن مسؤولون فلسطينيون التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بوساطة مصرية، يبدأ اليوم الاثنين في الساعة 4:30 صباحا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين فلسطينيين تأكيدهم التوصل لاتفاق لإطلاق النار لإنهاء التصعيد الأخير بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل.

كذلك ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن وقف إطلاق النار تم بشرط أن يكون متبادلا ومتزامنا، وأن تقوم إسرائيل بتنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة.

وصرح الناطق باسم “لجان المقاومة الشعبية” (تنظيم مسلح بغزة)، أبو مجاهد البريم، أن “جهودا مصرية وأممية نجحت بالتوصل لوقف إطلاق النار، ودخل حيز التنفيذ فجر اليوم الاثنين.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الاثنين، البدء في رفع القيود، التي تم فرضها في وقت سابق على سكان المناطق المحاذية لقطاع غزة بسبب القصف الصاروخي من قبل الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وتؤكد هذه الخطوة التقارير التي تحدثت عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في القطاع وإسرائيل، بعد يومين من تبادل الضربات.

وكان مسؤول إسرائيلي، يشارك في محادثات وقف إطلاق النار مع الفصائل، قال في وقت سابق لهيئة البث الرسمية، إنه تم “إحراز تقدم في الجهود المبذولة للتوصل لاتفاق تهدئة”.

وحسب آخر الإحصائيات بلغت حصيلة القتلى خلال اليومين الأخيرين 25 شخصا فلسطينيا وإصابة نحو 150 آخرين، نتيجة الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على أهداف في القطاع، فيما لقي 4 إسرائيليين مصرعهم وأصيب العشرات جراء القصف الصاروخي من قطاع غزة.

 

المصدر: وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.