موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مقتل إسرائيلي في قصف صاروخي عنيف استهدف أسدود وعسقلان ومستوطنات غلاف غزة

37
image_pdf

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بأن قصفا صاروخيا عنيفا استهدف أسدود وعسقلان في غلاف قطاع غزة، مشيرة إلى أن إسرائيليا رابعا لقي مصرعه في القصف على أسدود.

وهددت الفصائل الفلسطينية عصر اليوم بضرب تل أبيب إذا لم توقف القوات الإسرائيلية عمليات القتل والاغتيال.

وذكرت مصادر عبرية أن الفصائل أبلغت جهاز المخابرات المصرية رسميا أنها ستوسع مساحة إطلاق الصواريخ لتكون تل أبيب في مرمى النيران الليلة، إذا لم تتوقف إسرائيل عن تنفيذ عمليات القتل المركز.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل أربعة مواطنين بينهم امرأة حامل في غارة إسرائيلية وقعت مساء اليوم على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما قتل مواطنين اثنين في قصف برفح، ما يرفع القتلى الفلسطينيين إلى 18 شخصا.

كما أغارت الطائرات الإسرائيلية على مبنى الأمن الداخلي داخل قصر الحاكم غرب مدينة غزة ودمرته، بعد تدمير منزل آخر لعائلة مشتهى وسط غزة ومنزل لعائلة أبو قمر بشارع الصناعة بحي تل الهوا غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق، نفذت الطائرات الإسرائيلية أول عملية اغتيال خلال التصعيد الحالي، بقصف سيارة المواطن حامد الخضري (34 عاما) بزعم علاقته بنقل أموال من إيران إلى غزة.

تجدر الإشارة إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية شاركت في قصف عدة نقاط على ساحل قطاع غزة، وقصفت نقطة للشرطة البحرية بميناء الصيادين بغزة ولسان بحري ببيت لاهيا وميناء الصيادين بخان يونس حيث شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من هذه الأماكن.

 

المصدر: وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.