موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

شهيدان فلسطينيان في غزة وإصابة جنديين للعدو في القدس

216
image_pdf
يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الجمعة، لإحياء “يوم القدس العالمي” وذلك ضمن  فعاليات الأسبوع الـ60 لانطلاق “مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما فقد فلسطينيان  أحدهما طفل حياتهما، بالضفة الغربية والقدس، برصاص الجيش الصهيوني، بعد أن طعن أحدهما جنوداً للعدو.

وقال مراسلون  من غزة، إن القوى الفلسطينية وكل فصائل العمل الأخرى، دعت الجماهير الفلسطينية، للمشاركة في إحياء “يوم القدس العالمي” والذي يصادف سنوياً، الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، بالتزامن مع انطلاق فعاليات اليوم، في نحو 30 دولة، حسبما قالت وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت، الهيئة الوطنية العليا  لـ”مسيرة العودة وكسر الحصار”، أن: “اسم جمعة “يوم القدس العالمي”، تعني  تمسك الشعب الفلسطيني في حقه، وخيار المقاومة من أجل الدفاع عن الحق الفلسطيني الثابت، وقضيتنا العادلة”.

وأضافت الهيئة في بيان أصدرته ووصل وكالة أنباء هاوار نسخة عنه: “أنه لا أحد يستطيع أن يملي على شعبنا حلولًا هابطة، ولن نقبل بها، وأن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو جلاء الاحتلال”.

إلى ذلك، قتل الجيش الصهيوني، فتى فلسطيني (15 عاماً) خلال محاولته عبور  حاجز إسرائيلي، ودخول المسجد الأقصى لإقامة صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، وأصاب آخر بجراح خطرة، لنفس السبب.

وفي مدينة القدس، قتل الجيش الصهيوني شاباً فلسطينياً، بعد أن طعن الشاب جنديين إسرائيليين، قرب أحد الحواجز المنصوبة هناك، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حالة  أحد المصابين الإسرائيليين، حرجة.

ويعد يوم “القدس العالمي” مناسبة سنوية، يحييها الفلسطينيين وبعض الدول الأخرى، وأبرزهم إيران، لأن الزعيم الإيراني “روح الله الخميني”، هو المؤسس لهذا اليوم.

ومنذ بداية شهر رمضان، يمنع الجيش الصهيوني، أعداد كبيرة من الفلسطينيين، من دخول المسجد الأقصى، وهو ما أدى خلال الأيام الماضية ومازال إلى خلق حالة من التصعيد الميداني بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في ساحات المسجد الأقصى ومدينة القدس.

المصدر : وكالات + هاوار 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.