موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

يوميات الشهيد البير جاكاز – Alper Çakas – الجزء الخامس

62
image_pdf

مذكرات الشهيد البير جاكاز في روج آفا – سورية

الجزء الخامس

ها نحن الآن في يوم جديد، في رحلة الكفاح والنضال، لا أعرف ما هو قادم، ولكني مؤمن بصوابية طريقي وقراري بإن أكون بين رفاقي.

 الساعة الآن 13.52 ظهرا ً …

نحن في الدرس وننتظر القائد المسؤول، أيضاً قمت بحلاقة شعري وكان من أصعب القرارات في حياتي، لأنه نقلة فعلي من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية.

والان بيداء الدرس حيث أصبحت ال ساعة15.32 دقيقة، وهفال سرخبون يعطينا بعض من الدروس الخاصة ما معنى هذه الدروس لا أدرى ولكن الذي اعرفه اننا اقتربنا من النهاية لأنه أخبرنا خلال 5-6 ايام ستنتهي هذه الدروس وستبدأ الدروس الخاصة بالتعلم على السلاح، والان شكرا لكم أيها الرفاق

الساعة الآن 15.43 دقيقة ونحن نهتف بالشعارات ماهر حسين اولاش الحرب حتى التحرير، ومع صوت الهتافات مضت ساعة أخرى ومن جديد عادت الى مخيلتي حبيبيتي، أن هذه الاحاسيس تقتلني احيانا ولا أدرى كيف اتخلص منها لأنها تعذبني كثيرا.

 ومع هذه المشاعر المتضاربة في قلبي وعقلي احببت ان اسير في هذا الايل لوحدي لكن هفال سيبان لحق بي وقلت في نفسي الرفاق لا يتركوني ولو لدقيقة مثل ما قال هفال منذر يالله منيح.

الان الساعة 19.18 دقيقة وهناك بعض من الرفاق خارج الدرس لأن الرفيق مليتان اعطاهم تنبيه، وبعد 20 دقيقة سيبدأ درس اللغة الكردية وهو عبارة عن عقوبة لان في هذا الوقت نكون في فترة الراحة، والان شكرا.

الان الساعة 19.29 دقيقة والرفيق اوزكر يقوم بتفتيشنا انا والرفيق قادر لأن لا علم لنا بالمهمة التي يجب ان نباشر به ولأننا لسنا في المهمة الموكلة لنا.

الساعة 20.45 دقيقة ، الان انته الدرس في اللغة الكردية ونحن نتعلم قليلا وببطيء بعض الشيء والرفيق قادر ايضا يتعلم كالتلميذ شكرا لكم تصبحون على خير.


الترجمة من التركية للعربية الرفيق : خالد عفدكي 

المصدر : المكتب الإعلامي للحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا – جميع الحقوق محفوظة @2019

الجبهة الثورية في الشرق الأوسط 

رابط الجزء الرابع

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.