موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 2/6/2018

417
image_pdf

عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 2/6/2018 || تناولت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم، حملة قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش في ريف دير الزور وأوضاع الجنوب السوري، بالإضافة إلى أوضاع اليمن وليبيا وفلسطين.

قوات سوريا الديمقراطية لتحرير ما تبقى من ريفي دير الزور وحسكة

وفي الشأن السوري، تطرقت الصحف إلى حملة عاصفة الجزيرة ضد مرتزقة داعش في ريفي دير الزور والحسكة، وفي هذا السياق عنونت صحيفة الحياة “واشنطن تدرب عناصر «قسد» في كوباني وتعزيزات لطرد «داعش» من دير الزور”، فيما عنونت الشرق الأوسط “«قوات سوريا الديمقراطية» تهاجم «داعش» بين الحسكة ودير الزور”.

وقالت الصحيفة “أفيد أمس باقتراب «قوات سوريا الديمقراطية»، الكردية – العربية، من شن هجوم، بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركا، على جيوب «داعش» بين ريف الحسكة الجنوبي وشمال دير الزور، في شرق سوريا. وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن «عملية (قوات سوريا الديمقراطية) والتحالف الدولي ستبدأ خلال الساعات المقبلة ضد تنظيم داعش في القطاع الجنوبي من ريف الحسكة”.

إسرائيل تؤيد بقاء قوات الحكومة السورية على الحدود معها

وفيما يخص أوضاع الجنوب السوري عنونت الشرق الأوسط “إسرائيل تدعم عودة النظام السوري لـ3 نقاط استراتيجية في الجنوب”، وقالت الصحيفة “أعلنت مصادر سياسية في تل أبيب، أن المحادثات التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفياً، والتي أجراها وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، أسفرت عن اتفاق مبدئي التزمت فيه إسرائيل بتأييد بقاء نظام بشار الأسد ونشر قواته على الحدود معها، مقابل الانسحاب العسكري للقوات الإيرانية من سوريا”.

العاهل الاردني يجمد قرار زيادة أسعار المحروقات بعد موجة احتجاجات

وفي الشأن الأردني عنونت صحيفة الشرق الأوسط “العاهل الأردني على خط أزمة المحروقات والكهرباء” وقالت الصحيفة “دخل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس، على خط أزمة المحروقات والكهرباء التي فجر قرار بزيادة أسعارها موجة احتجاجات شعبية طالبت بإسقاط الحكومة”.

وأضافت الصحيفة “قال رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، في كتاب وجهه للوزارات والجهات المعنية، إنه وبإيعاز من الملك يوقف العمل بقرار لجنة تسعير المحروقات، نظراً للظروف الاقتصادية في شهر رمضان المبارك، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط عالمياً وبمعدل كبير، بعد أن وصل معدل سعر برميل النفط إلى 77 دولاراً في شهر مايو (أيار) الماضي”.

مشاركة واسعة في فعاليات الجمعة العاشرة لمسيرة العودة

وفي الشأن الفلسطيني كتبت صحيفة الشرق الأوسط “واشنطن تستخدم «الفيتو» ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين في غزة”، فيما عنونت صحيفة الحياة “مشاركة واسعة في مسيرة العودة «من غزة إلى حيفا»”، وقالت الصحيفة “توجه الفلسطينيون أمس، إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، حيث شاركوا في فاعليات الجمعة العاشرة من «مسيرة العودة وكسر الحصار». وتماشياً مع الشعار الذي اتخذته هذا الأسبوع «من غزة إلى حيفا… وحدة دم ومصير مشترك»، لقيت التظاهرات دعماً من فلسطينيي عام 48 الذين دعوا إلى مشاركة واسعة في مسيرة تحمل عنوان «اِغضب مع غزة»”.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.