موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

يوم غضب في عموم فلسطين المحتلة ” يوم نقل السفارة “

508
image_pdf

الفلسطينيون في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة يستعدون لمسيرات وتظاهرات احتجاجاً على نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تؤكد أن اليوم هو “يوم الالتحام بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية ويوم الزحف نحوها لحمايتها”.

في الذكرى الــــ70 للنكبة ، يستعد الفلسطينيون في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الإثنين لمسيرات وتظاهرات احتجاجاً على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وأفاد مراسل الميادين من غزة بأن قوات الاحتلال قامت بزيادة ارتفاع السواتر العسكرية المطلة على مخيمات العودة، مشيراً إلى أنها استقدمت تعزيزات عسكرية إضافية إلى الحدود مع القطاع.

كما نقل مراسلنا عن شهود قولهم إن شباناً فلسطينيين أسقطوا طائرة إسرائيلية صغيرة صباح اليوم كانت تلقي مواد حارقة على خيام العودة شمال غزة، وفيما تضع سلطات الاحتلال اللمسات الأخيرة على الإجراءات والتحضيرات لحفل افتتاح السفارة في القدس بحضور جاريد كوشنر وزوجته صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، دعت اللجان والقوى الفلسطينية إلى مسيرات سلمية حاشدة، كما صدحت مساجد غزة بالتكبيرات أمس الأحد استعدادا للمسيرات.

القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة أكدت من جهتها أن “اليوم هو يوم الالتحام بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية ويوم الزحف نحوها لحمايتها”، مشيرة إلى أن اليوم “ليس يوماً للإضراب “، كما حذّرت من التعاطي مع بعض الإشاعات التي تبثها جهات مشبوهة للترويج للإضراب من أجل التأثير على الفعاليات الجماهيرية نصرة للقدس، وأكدت القوى الوطنية على “رفض القرارات الأميركية التي تمثل شراكة كاملة مع الاحتلال في محاولة لتصفية القضية الوطنية”.

وفي غزة دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية لأن يكون اليوم “يوم إضراب شامل في كل أنحاء القطاع”. كما دعت إلى مليونية غضب سلمية في وجه الإدارة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي، رفضاً لنقل السفارة الأميركية إلى القدس، وأكدت على رفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال، ولا سيما من قبل الدول العربية التي ترسل الفرق الرياضية للعب مع الفرق الإسرائيلية،داعية سفراء دول العالم إلى “مقاطعة مراسم نقل السفارة لعزل الإدارة الأميركية”.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وجهت كلمة للجماهير الفلسطينية وهي تحتشد وقالت “نحن وإياكم سنخوض ونقود المعركة، فهذا يومنا حتى نثبت للقاصي والداني بأننا شعب يرزح تحت الاحتلال وصاحب أعدل قضية في التاريخ ومن حقه العودة لأرضه والعيش بحرية وكرامة”.

رابط بث مباشر من غزة – بالتعاون مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.