موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مدينة جسر الشغور ” تنفصل عن سوريا ” نقطة الفصل 12

801
image_pdf

سوريا || أخبار || دخل رتل عسكري تابع للاحتلال التركي مدينة جسر الشغور لإنشاء “نقطة المراقبة” الـ12 بين منطقتي السرمانية وغانة بريف جسر الشغور الغربي، وبهذا يفصل المدينة كلياً عن سورياً.

وكان قد دخل رتل عسكري تابع للاحتلال التركي من معبر كفرلوسين مؤلف من أكثر من 150 آلية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، قبل عدة أيام حيث يعتزم جيش الاحتلال على نشر آخر نقاط لما سمتها بـ “نقاط المراقبة” لها في الشمال السوري.

وأوضح المراقبون أنه وبهذا الانتشار الجديد لجيش الاحتلال التركي في مدينة جسر الشغور، ستخضع تلك المدينة وريفها بشكل كلي للاحتلال التركي، إضافة لمجلسها المشكل أصلاً من المرتزقة التابعين له.

ولفت المراقبون، أن “نقطة المراقبة” الـ12 التي سيتم إنشاءها بين منطقتي السرمانية وغانة بريف جسر الشغور الغربي هدفها فصل المدينة وريفها عن سوريا كلياً كون تلك المنطقة ستكون قريبة من البحر.

هذا وقد تمت الموافقة على ما سمي نقطة خفض التوتر رقم 12 في مؤتمر استانة 9 يوم أمس في العاصمة الكزاخية ، حيث أعلن في البيان الختامي توافق ما سمي الدول الضامنة على الحل السياسي وأكمال نقاط خفض التوتر .

 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.