موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تدعو للتحضير لمليونية العودة يوم 14 مايو ” أيار ” .

328
image_pdf

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الشعبية، مساء يوم الجمعة، يوم الثلاثاء 08/05/2018 يومًا لتكريم شهداء مسيرة العودة من الصحفيين الأبطال، وعقد مهرجانات تكريم في مخيم العودة شرق غزة.

ودعت اللجنة في ختام فعاليات جمعة “عمال فلسطين”، كل “أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده في غزة والضفة والقدس، ومخيمات الشتات والـ48 إلى أن يجعلوا من الجمعة القادمة (جمعة الاعداد والنذير) موعدًا للتحضير لمليونية العودة في يوم 14/05 لتوجيه رسالة قوية إلى ترامب وغيره، أن صفقة القرن لن تمر، بل ستدوسها أقدام العائدين بالملايين إلى أرض الوطن المغصوب”.

كما ودعت كل أحرار العالم إلى استنفار طاقاتها، لمساندة شعبنا الفلسطيني في مسيرته المليونية لتحقيق أهدافه وعلى رأسها تحرير الأرض وإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ 12 عامًا، وفي سياق حديثها، دعت كل الحقوقيين والإعلاميين والأحرار وكل المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية والمجتمع الدولي، لمساندة مسيرات شعبنا وفضح جرائم الاحتلال الذي يستبيح دماء الأطفال والنساء والصحفيين ورجال الاسعاف ولا يأبه بالقانون الإنساني ولا بكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

 

وأصيب مئات المواطنين يوم الجمعة، بالرصاص الحي وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الصهيوني على المشاركين في فعاليات ومسيرات العودة الشعبية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وتذكريا ً لأحداث يوم الجمعة الماضي، توافد مئات المواطنين في قطاع غزة إلى الشريط الفاصل على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في الجمعة السادسة لمسيرات العودة الكبرى، والتي انطلقت في الثلاثين من آذار الماضي، في ذكرى يوم الأرض الخالد، وستستمر لغاية منتصف أيار الحالي، (ذكرى نكبة فلسطين)، وللمطالبة بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها.

ووصلت حصيلة قمع الاحتلال للفعاليات الشعبية في مسيرة العودة ، إلى 45 شهيدًا برصاص الاحتلال منذ انطلاق مسيرات العودة شرقي قطاع غزة، فيما أصيب أكثر من 7000 آخرين بجراح مختلفة واختناق بالغاز، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.