موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

قوات الدفاع الشعبي تصل إلى البحر الأسود وتقتل 5 جنود أتراك

2٬054
image_pdf

نشر مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً كتابياً حول عملية الكريلا المنفذة في منطقة البحر الأسود في إطار الحملة الثورية للشهيد أوزان والشهيدة روزا ديرسم بتاريخ 5 نيسان.

وجاء في نص البيان:” بدأ الجيش التركي المحتل بتاريخ 4 نيسان بعملية عسكرية بدعم من طائرات الاستطلاع المسيرة والآليات المدرعة في الساحة بين ناحية تونيا في طرابزون وناحية كورتون في جومشهانة.

وتابعت قواتنا في إطار الحملة الثورية للشهيد أوزان والشهيدة روزا ديرسم في يوم 5 نيسان وحدة للعدو مشاركة في العملية العسكرية. وبعد فترة من المراقبة ألحقت قواتنا ضرباتها في الساعة 14:00 بالوحدة. ووصلت قواتنا إلى الموقع الذي كانت تتمركز فيه وحدة العدو ووجهت إلها ضربات من مسافة قريبة. ونظراً للضربات الشديدة ألقى العديد من جنود العدو بأنفسهم من المنحدر في محاولة منهم للهرب.

واستولت قواتنا على 5 جثث للعدو فيما أصيب العشرات من الجنود بجروح في العملية. ونقل الجيش التركي بعد العملية جثث قتلاه والجنود المصابين من المنطقة بمروحيتين من طراز سكورسكي وسيارة إسعاف. ويذكر أن العملية لا تزال مستمرة.

في الأطار نفسه قصفت طائرات العدو بتاريخ 7 نيسان في الساعة 10 ساحة كشاني في منطقة هفتانين التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا) وفي يوم 8 نيسان في الساعة 13 قصفت تلة شكيف في منطقة خاكورك.

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.