موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عفرين:حصيلة العمليات القتالية لليوم 43

801
image_pdf

#عفرين || حصيلة العمليات القتالية خلال الــ 24 ساعة في يومها الــــ 43 ||

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية ، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف انواع الأسلحة و الغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة ، و عليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس و رد هذا العدوان ، و  فيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين.

1 – ماباتا / المعبطلي : منذ أيام و يستمر جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتحالفة معه (جبهة النصرة/داعش) التقدم من محور قرية بعدينا و تتصدى لهم قواتنا و تشتبك معهم مباشرة ، حيث اندلعت اشتباكات بعد ظهر أمس في محيط القرية ، و استمرت حتى ساعات المساء ، تكبد فيها الإرهابيون خسائر في الأرواح.

حصيلة قتلى العدو وصلت إلى 30 قتيل و عشرات الجرحى .

– على محور قرية ميركان ، استمر القصف العشوائي بالسلاح الثقيل و استهدف المدنيين مباشرة ، حيث سقط العديد منهم جرحى في هذا القصف.

2 – راجو : رصدت قواتنا تحرك آلية عسكرية لجيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية في قرية كواندة (Gewande) و استهدفتها مباشرة محققة إصابة مباشرة أدت لتدميرها و مقتل 7 إرهابيين كانوا بداخلها.

– ترافقت هذه التحركات مع تحليق و قصف جوي عشوائي كثيف لمحور قرية موساكا ، حتى راجو ، و محاولات من جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية بالتقدم على هذا المحور.

– و تحت غطاء من القصف الجوي الكثيف ، و المدفعي العشوائي تسللت مجموعات من جنود الغزو التركي و الفصائل الإرهابية إلى مدخل بلدة راجو و تشتبك معهم قواتنا منذ ساعات الصباح و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير

3 – جنديرس : في الساعة 9 و حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس كانت قرية رمادية و هميلكا هدفا للغزو الجوي التركي حيث شنت الطائرات العامودية عدة غارات على القريتين.

–  و استمرارا لمنهجية الإبادة الجماعية تستمر الدولة التركية في ارتكاب المجازر بحق المدنيين ، حيث استهدفت الدبابات التركية سيارة مدنية كانت تجلي المدنيين من مناطق الاشتباك في قرية حجيلر يوم أمس و قصفتها مباشرة ، مما أدت لفقدان 8 مدنيين لحياتهم و إصابة 12 آخرين بجروح مختلفة ، و لكي تخفي الدولة التركية جريمتها هذه خطفت الجثث و الجرحى  و نقلتهم إلى مدينة الريحانية داخل تركيا

– رصدت قواتنا قيام إرهاببي ما يسمى لواء السلطان محمد الفاتح بسرقة و نهب منازل القرويين في قرية بافلور فاستهدفتها قواتنا مباشرة حيث تم تدمير 4 سيارات و مقتل من فيها، والجدير بالذكر أن هذا المحور كان هدفا للقصف الجوي الكثيف الذي استمر منذ ليلة أمس و حتى ساعات هذا الصباح

– على محور قرية جلمة و بينما كانت سيارة عسكرية تحاول التقدم باتجاه القرية تصدت لها قواتنا و دمرتها بشكل كامل.

4 – شرَّا : كانت قرى هذا المحور هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل على مدى الليلة الماضية و حتى ساعات متقدمة من صباح اليوم و تركز القصف على قرى سينكا/سنكرلي ، برآفا (Berava) ، كفرجنة ، و مركز بلدة شرَّا .

– كذلك ترافق القصف المدفعي مع القصف الجوي الذي استمر منذ ليلة أمس دون توقف حتى صباح اليوم ، حيث شن الطيران المعادي غارات جوية استهدفت معسكر كفرجنة ، سينكا/سنكرلي ، جما (Çema) ، خرابة شرَّا ، بافلون ، و قصف كثيف على مركز خرابة شرَّا .

– الاشتباكات المستمرة في محور محور قرية بافلون و جما (Çema)، استطاع مقاتلونا تدمير عربتين مصفحتين نوع BMB  و تأكيد مقتل 16 إرهابيا صباح اليوم.

استمرت اشتباكات محور بافلون و تم تدمير سيارة عسكرية أخرى و مقتل من فيها في الساعة 10 من صباح اليوم ، هذا و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير حيث دمرت قواتنا سيارة عسكرية محملة بسلاح دوشكا بعد ظهر اليوم

– كذلك كانت نقاط تمركز الوحدات الشعبية التابعة للجيش العربي السوري ،هدفا للغارات الجوية التركية التي استمرت منذ الساعة 5 من صباح اليوم حتى الساعة 10 صباحا.

– على محور قرية مشعلة ، فقد شن طيران الغزو التركي غارات على القرية ساعات ما بعد ظهر اليوم و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير و الحصيلة الأولية تتحدث عن سقوط 5 مدنيين شهداء و عدد آخر من الجرحى حيث لا تستطيع فرق الإنقاذ من الوصول إلى القرية.

المصدر: المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية / 3 آذار 2018 / 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.