موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عفرين ” حصيلة العمليات القتالية آخر 24 ساعة

715
image_pdf

#عفرين || حصيلة العمليات القتالية خلال 24 ساعة || 

1 _ عفرين : كانت قرية ستيرك التابعة مباشرة لمركز المدينة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل من طرف جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة/داعش المتحالفة معهم حيث استمر القصف عشوائيا من منذ ساعات مساء أمس و استمر حتى وقت متأخر من الليل و ألحق أضرارا بالغة بمنازل و ممتلكات القرية، فيما حلق الطيران الحربي للغزو التركي فوق مركز مدينة عفرين ليلة أمس.
_ فيما كانت مدينة إعزاز مركزا للقصف بالسلاح الثقيل الذي استهدف قريتي جوقي ( Cuqê ) و قرية استير ( stêr ) مساء يوم أمس حيث بدأ القصف في الساعة 3/30 مساء و استمر لساعات ، و بشكل متقطع سقطت 4 قذائف في قرية جوقي و 3 قذائف في قرية استير.
2 _ جنديرس : رصدت قواتنا 4 آليات عسكرية لجيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصر /داعش في محيط قرية ديوا ( Dêwa ) و استهدفتها بالقصف محققة إصابات مباشرة حيث تم تدميرها جميعا في الساعة 3/30 من مساء أمس و ارتفعت ألسنة اللهب منها ، و قد تم توثيقها بالفيديو أضغط لمشاهدة الفيديو .
_ بعد ذلك ظهرت صور فوتوغرافية من محيط القرية تظهر جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة / داعش و هي تستخدم الأطفال كدروع بشرية في غزوها ضد عفرين ، حيث ظهرت في الصور مجموعة من الأطفال و هم محيطون بآلية عسكرية محملة بسلاح دوشكا عليها رامي ، يستهدف بلدة جنديرس بالقصف ، و كان ذلك من مساء يوم أمس، فيما عاود طيران الاستطلاع المعادي للتحليق على سماء جنديرس في الساعة 7 من صباح هذا اليوم،  كما كانت قرية سنديانكة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل منذ الساعة الواحدة من بعد ظهر هذا اليوم حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
و في مشهد يؤكد وحشية و همجية جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة/ داعش فقد كانت مقبرة و مزار عبد الرحمن هدفا للقصف بالسلاح الثقيل مساء يوم أمس ، مما يؤكد أن هذا الغزو يستهدف حتى مقابرنا و مزاراتنا بعد أن استهدف الأوابد الأثرية و البنية التحتية و الأحياء و القرى الآهلة بالمدنيين، و في ساعات ما بعد ظهر اليوم حاول جيش الغزو التركي و إرهابيو جبهة النصرة / داعش التقدم على محور قرية محمدية و اشتبكت معهم قواتنا و ردتهم على أعقابهم بعد ان كبدههم خسائر فادحة في الأرواح ، حيث ترك الإرهابيون قتلاهم في أرض المعركة و لاذوا بالفرار ، فيما تلاحقهم قواتنا و تشتبك معهم حتى لحظة إعداد هذا التقرير في محيط و تلال القرية.
3 _ شرا : في الساعة 9 من ليلة أمس كانت قرية بافلون هدفا للغارات الجوية لجيش الغزو التركي حيث تعرضت القرية لغارة جوية استهدفت منازل المدنيين.
4 – راجو : رصدت قواتنا مدرعة لجيش الغزو التركي على محور قرية كانيا باتمان ( Kanya Batmanê ) في ساعات مساء أمس و استهدفتها محققة إصابة مباشرة أدت لارتفاع ألسنة اللهب منها، و في ساعات بعد ظهر يوم أمس كانت قرية خرابة سورك هدفا للقصف بالسلاح الثقيل من قبل جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة / داعش المتحالفة معها حيث ألحقت أضرارا بمنازل المدنيين و دمرت مسجد القرية.
_ و على محور قرية حج خليل و جبل ميرا ( Ciyayê Mîra ) فقد استخدم جيش الغزو التركي و إرهابيو جبهة النصرة / داعش السلاح الثقيل لقصف محيط الجبل و القرية حيث بدأ القصف في الساعة الواحدة من بعد ظهر هذا اليوم و ما زال مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
_ على محور قرية شاديا نصبت قواتنا كمينا لجيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة /داعش ليلة أمس حيث وقعت دبابة مع سيارة رباعية الدفع في الكمين و استهدفها الكمين مباشرة حيث تم تدمير الدبابة و السيارة بشكل كامل و مقتل من فيها.
5 _ شية ( شيخ الحديد) : رصدت قواتنا تحركات جيش الغزو التركي و إرهابيو جبهة النصرة/ داعش في محيط قرية جقلا ، و نصبت كمينا لهم ليلة امس حيث أوقعت سيارة عسكرية رباعية الدفع في الكمين و دمرتها بشكل كامل أدى لمقتل كل من فيها.

_ في تحد سافر للعالم ، لم تعد الدولة التركية تخفي تحالفها العلني مع إرهابيي جبهة النصرة و تنظيم داعش الإرهابي ، حيث ظهرت الكثير من مشاهد الفيديو التي توثق هذا التحالف ، فيما ظهر مشهد آخر هذا اليوم و عناصر من جبهة النصرة يسعفون جنودا أتراك جرحى سقطوا في الاشتباكات مع قواتنا على محور جبهة جنديرس.

أضغط لمشاهدة الفيديو 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية / 16 شباط 2018 / 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.