موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بالصور الدمار في سوق ” راجو ” التابعة لعفرين

758
image_pdf

#عفرين ||  خلف القصف العشوائي لجيش الاحتلال التركي وإرهابيه على مدى 23 يوماً متواصلاً دماراً كبيراً في منازل المدنيين والبنى التحتية والحيوية والمراكز الخدمية إضافة إلى السوق الرئيسي في مركز منطقة راجو.

وتسببت الهجمات الوحشية لجيش الاحتلال التركي وإرهابيه على مركز منطقة راجو على مدى 23 يوماً بتدمير المئات من منازل المدنيين إلى جانب أحد المخابز الرئيسية ومركزي البريد والزراعة ومبنى الهلال الأحمر الكردي وأربع مدارس وروضةٍ للأطفال إضافة إلى مستوصف المنطقة، إلى جانب إلحاق أضرار بالغة بالمئات من المحال التجارية المتوزعة على طول الشارع الرئيسي المعروف باسم (شارع البازار)، ولم تقتصر أضرار القصف المدفعي والصاروخي المتزامن مع القصف الجوي على مركز منطقة راجو على تدمير منازل المدنيين، بل طالت معظم المحلات التجارية في شارع السوق الرئيسي المعروف باسم شارع البازار.

وفي ذات السياق ، كانت 3 مدارس (مدرسة الشهيد حج موسى الابتدائية ومدرسة الشهيد دمهات للمرحلة المتوسطة إضافة إلى مركز تعليم المجتمع الديمقراطي) والروضة الوحيدة للأطفال إلى جانب مستوصف المنطقة قد تعرضت للقصف ما أدى إلى توقفها عن العمل بشكلٍ كامل. كما أنّ أحد المخبزين الرئيسين في مركز المنطقة كان قد تعرّض لقصفٍ عنيف الجمعة الماضية ما تسبب باحتراقه بالكامل وتوقفه عن العمل.

وخلال 23 يوماً من القصف الجوي والمدفعي والصاروخي المتزامن لمركز ومناطق ونواحي وقرى المقاطعة، تسبب القصف الهمجي والعشوائي التركي باستشهاد أكثر من 150 مدنياً بينهم العديد من النساء والأطفال وجرح المئات منهم، وفي ظلّ استمرار القصف العشوائي والهجمات الوحشية لجيش الاحتلال التركي وإرهابيه ضد مقاطعة عفرين، فإن حجم الدمار والخراب مرشحٌ للازدياد بشكلٍ كبير في عموم المقاطعة.

المصدر وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.