موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الشهيد الفلسطيني محمد سليمة.. جريمة إسرائيلية معلنة بتأييد رسمي

82
image_pdf

الشهيد الفلسطيني محمد سليمة.. جريمة إسرائيلية معلنة بتأييد رسمي

فاسيلي الجزيري

 

 

صدمة تسيطر على عاىلة الشهيد محمد شوكت سليمة ذو 25 عاما  من مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية

شاهدت جنود الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس السبت، يعدمون بدم بارد ابنها محمد ومن مسافة “الصفر” في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، فيما اعتبرت العائلة ما تحدثت عنه وسائل إعلام الاحتلال بعدم محاكمة قتلته بأنه تأييد رسمي من حكومة الاحتلال للجريمة.

وفضل والد الشهيد عدم الحديث، ولم يسمح وضع والدته بذلك، قال زوج شقيقته محمد عبيد، لـ”العربي الجديد”، إن “إفراج سلطات الاحتلال عن الجنديين المشاركين بإعدام الشهيد هو تأييد من حكومة الاحتلال لهؤلاء الجنود”.

 

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق سلطات الاحتلال، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، سراح جنديين من قتلة الشهيد سليمة اللذين أعدما بدم بارد الشهيد وكان بالإمكان اعتقاله، بزعم تنفيذه عملية طعن لمستوطن.

عائلة سليمة التي أقامت بيت عزاء للشهيد محمد في مدينة سلفيت، استنكرت حادثة الإعدام لابنها، مؤكدة أن قوات الاحتلال كانت قد أطلقت الرصاص على رجليه وسيطرت عليه، وبعد ذلك أعدمته كما أظهرت الفيديوهات التي تم توثيقها في القدس لحادثة الإعدام.

ولم تكتف قوات الاحتلال بالجريمة، بل داهمت، اليوم الأحد، منزل العائلة في مدينة سلفيت، واعتقلت شقيقه أحمد، بعد التحقيق ميدانياً مع عائلته، بحسب ما أكدته مصادر محلية لـ”العربي الجديد”.

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.