موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الثوري الإيراني يكشف عن قاعدة صواريخ تحت الأرض

3
image_pdf

كشف الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، عن قاعدة صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج بجنوب إيران، بحضور قائد الحرس، اللواء حسين سلامي بحسب ما نقلت “روسيا اليوم”.


وقال سلامي خلال الكشف عن القاعدة التابعة للقوات البحرية: “منطقنا هو الدفاع عن وحدة الأراضي الإيرانية واستقلالها وتعزيز قوتنا.. عدونا يرفض قوة منطق إيران لأنه يعتمد منطق القوة”.

وأضاف: “ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجومية لمنع العدو من فرض هيمنته ومخططاته”، مشيرا إلى أن “هذه القاعدة إحدى منشآتنا التي تضم صواريخ استراتيجية تابعة للقوات البحرية إضافة إلى منصات إطلاق”.

وأكد قائد الحرس الإيراني على أن: “قاعدة الصواريخ تمتد على طول عدة كيلومترات، وبحريتنا تمتلك عدد كبير من هذه القواعد”، منوها إلى أن: “قواتنا البحرية بلغت الاكتفاء الذاتي بفضل قدرتها المحلية وقوتها الهجومية”.

وقال إن القاعدة تضم صواريخ دقيقة يصل مداها مئات الكيلومترات، مشددا على أن قوات الحرس الثوري على أهبة الاستعداد لأي عمليات عاجلة.

يشار إلى أن الجيش الإيراني نفذ، الاسبوع الماضي، مناورة عسكرية كبيرة فوق أراضيها لاختبار قدرات طائراتها المسيرة الهجومة والانتحارية، وسط تأكيد لقيادته العسكرية على حتمية الرد “الحاسم” على الاعتداءات التي تعرضت إليها الجمهورية الاسلامية، وكان آخرها علمية اغتيال العالم النووي فخري زادة، واتهمت العدو الصهيوني بالمسؤولية عن العملية.

وكما نفذت المقاومة في غزة أكبر مناورة عسكرية هي الأولى من نوعها؛ شاركت فيها جميع فصائل المقاومة.

من ناحيته، نفذ جيش الاحتلال الصهيوني، الأسبوع الماضي، مناورات عسكرية كبيرة استعدادًا لحرب خطيرة قد تستهدف “إسرائيل” على عدّة جبهات. 

ويرفع جيش الاحتلال  حالة التأهب إلى القصوى في الأراضي المحتلة كافة، وسط حالة من الترقب تسود المنطقة منذ أن كسر قواعد الاشتباك مع محور المقاومة.

ونقل الجيش الأمريكي طائرتين قاذفتين من طراز B-52 إلى الشرق الأوسط من قاعدتهما في الولايات المتحدة، في رابع انتشار من هذا القبيل.

أقرأ أيضاً : إصابة قائد الحرس الثوري الإيراني بتفجير سيارتين جنوب شرقي البلاد

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.