موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

قوات الديمقراطي الكردستاني تبني نقطة عسكرية في رواندوز الخاضعة للاتحاد الوطني الكردستاني

23
image_pdf

أنشأت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني نقطة عسكرية قريبة من قرية كروي سبي التابعة لقضاء رواندوز في محافظة هولير.


في محاولة منها لتضييق الخناق على حزب العمال الكردستاني، والنية في إشعال اقتتال كردي، بمخطط تركي يسعى إلى ضرب القوى الكردية ببعضها.

وبحسب معلومات أفادت بها مصادر وشهود عيان لشبكة روج نيوز، فإن الديمقراطي الكردستاني يحشد قواته في مناطق غاره، في محاولة منه لتضييق الخناق على العمال الكردستاني في بهدينان عمومًا، وقد أنشأت نقطة عسكرية لها في مناطق يُفترض أن تكون خاضعة للاتحاد الوطني الكردستاني.

وبُنيت النقطة تحديدًا بالقرب من قرية كروي سبي التابعة لقضاء رواندوز في محافظة هولير شمالًا.

وكان هناك شبه حدود أمنية وسياسية مرسومة بين القوتين التابعتين للحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني إبان الحرب الأهلية في تسعينيات القرن الفائت، حيث توزعت مناطق النفوذ بين القوتين دون أن تشهد تغييرًا منذ ذلك الوقت.

وفي وقتٍ سابق، توجهت قوات الديمقراطي الكردستاني برفقة “بيشمركة روج”، نحو قرى بيخمة وهناره وخلان الواقعة في منطقة علي بك الجبلية.

وتشير المعلومات إلى أن الديمقراطي الكردستاني يعتزم نشر المزيد من قواته في تلك المناطق الوعرة التي لم يسبق وجودها فيه بهذه الكثافة.

وتأتي هذه التحركات بالتزامن مع تصعيد إعلامي وعسكري، تظهر فيه النية بإشعال اقتتال كردي ـ كردي، في إطار مخطط تركي يسعى إلى ضرب القوى الكردية ببعضها.

أقرأ أيضاً : خلافات داخل حكومة اقليم كردستان وقوات الدفاع الشعبي ترد في بيان رسمي

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.