موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بمشاركة الجبهة الثورية في الشرق الاوسط انطلاق فعاليّات معرض الشّهيد هركول الرّابع للكتاب

14
image_pdf

برعاية هيئة الثّقافة والفنّ في شمال وشرق سوريا، انطلقت اليوم فعاليّات معرض الشّهيد هركول الرابع للكتاب بمشاركة الجبهة الثورية في الشرق الاوسط في صالة زانا في مدينة قامشلو، تحت شعار “اقرأ … اعرف ذاتك”.

مشاركة واسعة

 

وبمشاركة 39 دار نشر، و120 ألف نسخة كتاب، تتضمّن 11 ألف عنوان، تحمل موضوعات مختلفة ثقافية وتاريخية واجتماعية ودينية وسياسية وعسكرية وفلسفية وروايات، وبعدة لغات (الكردية والسريانية والعربية والتركية والإنكليزية).

وحضر فعاليات الافتتاح نُخبة من المثقّفين والكتّاب والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيرفان خالد وممثّلو هيئات الإدارة الذاتية، والعشرات من الأهالي.

حيث شاركت ثلاث دور نشر جديدة في المعرض لأوّل مرّة وهي (النقش، آفا، المدى).

وشهد فعاليات المعرض إقبالاً ملحوظاً، إذ أقبل العديد من الأهالي والمثقّفون للاطّلاع على الكتب الجديدة في المعرض واقتنائها.

 

للعام الرابع على التوالي :

 

وتستمر الفعاليات لمدة 6 أيام ، هذا وتشارك الجبهة الثورية في الشرق الأوسط بفعاليات هذا المعرض للعام الرابع على التوالي ، وتميزت مشاركة الجبهة هذا العالم بمجموعة كتب أصدرتها عام 2019 وهي :

الأعمال الكاملة للمناضل ماهر جايان باللغات العربية والكردية والتركية – كتابين عن فكر الحزب باللغة التركية ، كتاب للمناضل حسين جواهير باللغة الكردية ، مذكرات الشهيد الرفيق البير جاكاز في روجافا باللغة التركية .

ويتميّز معرض هذا العام بافتتاح قسم خاصّ للأطفال، وسيتمّ إلقاء 12 محاضرة، وتحضير 5 جلسات نقاشيّة على الطاولة المستديرة، وتوقيع عدّة كُتب.

وستستمرّ فعاليات هذا المعرض مدّة 6 أيام، وتنقسم فعالياته بين فترتي الصباح والمساء.

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.