موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

موسكو: الولايات المتحدة تواجه الفوضى التي زرعتها في دول العالم

17
image_pdf

قالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الروسيّة ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، إنّ “مشكلة العنصريّة في المجتمع الغربي وخاصة في الولايات المتحدة تصاعدت بشكلٍ حاد، وهذه المأساة وصلت إلى حدٍ لا يمكن إخفاؤه”.

وأكَّدت زاخاروفا في تصريحٍ لها، أنّ “الولايات المتحدة تواجه حاليًا الفوضى التي كانت تزرعها خلال السنوات الماضية في دول العالم الأخرى”، مُشيرةً إلى أنّ “هذه القضية ليست ملّحة فقط في الولايات المتحدة وإنما كذلك في بعض الدول المتحالفة معها”.

وأوضحت أنّ “ما يحدث حاليًا في أوروبا والولايات المتحدة يشير إلى أنهم يواجهون ما كانوا يزرعونه، هم زرعوا الفوضى في العالم والآن يواجهون الفوضى في بلدانهم”، مُعتبرةً أنّ “الولايات المتحدة تواجه تداعيات السياسات التي اتبعتها في كل أنحاء العالم وبينها زعزعة الاستقرار والتلاعب بالخلافات الداخلية التي توجد في كل دولة ولدى كل شعب”.

كما رأت زاخاروفا أنّ “أفضل ما يمكنُ أن تفعله الولايات المتحدة هو العودة إلى نصائحها في مجال حقوق الإنسان وتطبيقها على أراضيها”، لافتةً إلى أنّ “واشنطن وعلى مدار عقود كانت تعلّم الدول الأخرى كيف يجب أن تتعامل مع الاحتجاجات وقامت بتأجيج النزاعات الداخليّة، ووفقًا للتعليمات الأميركية فقد تمّ تنفيذ الثورات وإسقاط حكومات شرعيّة”.

وتتواصل التظاهرات في العاصمة الأمريكية واشنطن وفي عدد من المدن الأميركيّة كنيويورك وبوسطن وشيكاغو، وذلك احتجاجًا على مقتل جورج فلويد على يد عناصر شرطة مينيابوليس بولاية مينيسوتا يوم 25 أيار/مايو الماضي، إذ جدّد المحتجون مطالباتهم بوقف ما وصفوه بـ”وحشيّة الشرطة والعنصريّة في الولايات المتحدة”، كما دعوا إلى إصلاح القانون الجنائي.

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.