موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

في تحدٍّ واضح لترامب.. محتجون يحرقون العلم الأمريكي في واشنطن

8
image_pdf

أقدم عشرات المتظاهرين على حرق العلم الأمريكي وسط العاصمة واشنطن مع استمرار الاحتجاجات التي تطالب بانهاء عنف الشرطة بحق الأمريكيين المتحدرين من أصول إفريقية.

وفي تحدٍ واضح لتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستخدام القوة ضد المحتجين المناهضين للعنصرية ومعاقبة من يقوم بتدمير تمثال أو نصب تذكاري.

وقال موقع ذا هيل الأمريكي أن ترامب طالب الكونغرس باتخاذ إجراءات ضد من وصفهم بـ “المجرمين” الذين حرقوا العلم الأمريكي خلال الاحتجاجات وذلك في محاولة منه للضغط على المشرعين وسن قانون يتعلق بمعاقبة المتظاهرين الذين يدمرون التماثيل المرتبطة بفترة الكونفيدرالية التي مجدت العنصرية.

وسبق أن هدد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي لقمع التظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة إثر مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد الشرطة وتعرض لانتقادات على أسلوبه التحريضي ورغم ذلك استغل حملته الانتخابية قبل أيام في مدينة تولسا لمهاجمة المحتجين قائلًا إن “الهمج اليساريين المعتوهين يحاولون تخريب تاريخنا وتدنيس نصبنا التذكارية الجميلة وهدم تماثيلنا ومعاقبة أي شخص لا يتوافق مع مطالبهم بالسيطرة المطلقة، والكاملة وإلغائه واضطهاده” على حد زعمه، وأضاف:”نحن لن نوافق على ذلك”.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.