موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

اليونان رداً على استفزازات النظام التركي: مستعدون لكل السيناريوهات

9
image_pdf

أكد نائب وزير الدفاع اليوناني الجنرال الكيافيدس ستفانيس أن بلاده مستعدة للحوار مع النظام التركي لكنها أيضا مستعدة لكل السيناريوهات بما فيها العسكرية في الرد على استفزازاته.

ونقلت صحيفة غريك سيتي تايمز اليونانية عن ستفانيس قوله في مؤتمر صحفي ردا على التهديدات التي وجهها وزير دفاع النظام التركي خلوصي اكار إلى أثينا ودعوته للحوار في الوقت ذاته “نحن مستعدون للحوار لكننا أيضا نعرف قدراتنا للدفاع عن أنفسنا ومصالحنا.. ونتجهز يوميا لمواجهة أي سيناريو محتمل”.

وأشار ستفانيس إلى أن المناورات البحرية الجوية التي أجرتها اليونان خلال اليومين الماضيين تحمل رسائل عدة “أولها للداخل اليوناني ومفادها ضرورة الثقة بالنفس وثانيها التأكيد على فعالية القوات المسلحة أما الثالثة فللأطراف الخارجية للتأكيد أن إمكاناتنا هائلة وقوية للغاية”.

وتصاعدت حدة التوترات بين تركيا واليونان خلال الأشهر الماضية على خلفية أعمال التنقيب غير الشرعية التي يقوم بها النظام التركي في المياه الإقليمية القبرصية رغم التحذيرات والدعوات إلى وقفها ومحاولاته الجديدة ابتزاز الاتحاد الأوروبي باستخدام ملف المهاجرين.

وجدد وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس مطلع الشهر الجاري التأكيد على أن نية النظام التركي التنقيب عن النفط في الجرف القاري اليوناني شرق البحر المتوسط خطوة استفزازية مشيرا إلى استعداد بلاده لمواجهة هذا الاستفزاز في حال قرر نظام رجب طيب أردوغان تنفيذه.

 

المصدر : سانا

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.