موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة المحتلة

19
image_pdf

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة شبّان بينهم طالبين في الثانوية العامة، من قرية نحالين غرب بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الطالبين في الثانوية العامة خلف أسامة شكارنة (18 عامًا)، وسيف أحمد نجاجرة (18 عامًا)، وكذلك محمد أحمد نجاجرة (19 عامًا)، ومحمد نعمان غياظة (17 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في قرية نحالين غرب بيت لحم.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوّات الاحتلال سلّمت المواطن خالد فضل نجاجرة بلاغًا لنجله علي، لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وفي الأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد تحسين صوافطة، بعد مداهمة منزل ذويه في قرية بردلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مدينة نابلس، إذ أفادت مصادر محلية بأنّ القوات داهمت عدة مناطق في المدينة فجرًا، واعتقلت أربعة مواطنين، وهم: الشاب علي أحمد الشافعي من مخيم بلاطة شرقًا، ومحمد سامي سلمان ونور محمد سلمان من بلاطة البلد، وإسماعيل تكروري، عقب مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد رياض الساحلي في مُخيّم بلاطة وفتشته، والذي جرى اعتقاله مساء أمس على حاجز حوارة العسكري.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من بلدة العيسوية ب القدس المحتلة، إذ قالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا منازل المعتقلين وعبثوا بمحتوياتها، وهم: يزن بسام، ومحمد عصمت، ومحمد مبتسم، وجميعهم من عائلة عبيد.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء، جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء: عبد وعمار وعبيدة كامل العجلوني، من البلدة القديمة في الخليل، وكريم محمد سلامة المسالمة (19 عامًا)، من بلدة بيت عوا جنوب غرب المحافظة، وماجد تيسير الطيطي من مُخيّم العروب شمالها، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها، كما اقتحمت قوات الاحتلال منازل عدة بمدينة الخليل ومُخيّم العروب وبلدة السموع، عرف من بينها منزل يعقوب القصاص، ومحمد برقان، وأحمد منصور خلايلة، وأحدثت فيها خرابًا.

وداهمت أيضًا قوات الاحتلال بلدتي حلحول والظاهرية، كما نصبت حواجز عسكرية عدة على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي بيانٍ لنادي الأسير الفلسطيني، قال إنّ حملة الاعتقالات التي شنّها الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء طالت 22 مواطنًا من الضفة بينهم أشقاء وطلبة في الثانوية العامة.

المصدر : بوابة الهدف

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.