موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

يأس حكومة الوفاق الوطني الليبية جعلها تتذكر شركة “فاغنر” الروسية

73
image_pdf

كتب إيفان أباكوموف، في “فزغلياد”، حول الدافع وراء اتهام حكومة السراج شركة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة باستخدام سلاح كيميائي في ليبيا.

وجاء في المقال: اتهم وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، فتحي باشاغا، شركة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة، التي يزعم أنها تقاتل إلى جانب المشير خليفة حفتر، باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وفي الصدد، قال البروفيسور في معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ميخائيل روشين، لـ”فزغلياد”: ” الآن، لن ينشغل المجتمع الدولي بليبيا. لذلك، تستمر حكومة الوفاق الوطني من موقعها الميؤوس منه برمي المعلومات”.

وأضاف: “وطالما لم يقدموا أي دليل رسمي على استخدام غاز الأعصاب ضد تشكيلات حكومة الوفاق الوطني، فيمكنهم اتهام من يشاؤون بعمل ما يخطر لهم في أي مكان.. لكن الحقيقة هي أن التناقضات بين الحكومة في طرابلس وجيش خليفة حفتر لم ينجح حلها سلميا. فالقتال مستمر. وفي الوقت الذي ركز فيه العالم كله على حل مشكلة الفيروس التاجي، تستخدمحكومة الوفاقأي سبب لجذب الانتباه. وجود الفيروس التاجي في ليبيا ضئيل، ولا تزال الحرب الأهلية هي المشكلة الرئيسية لسكان البلاد”.

“وفي الوقت نفسه، من الواضح لأي مراقب عاقل أن حكومة الوفاق الوطني ليست كما يوحي اسمها في الأساس. فهي تمثل، في أحسن الأحوال، مصالح سكان طرابلس، وليس جميعهم. فيما الحكومة البديلة في بنغازي وطبرق، المدعومة من الجيش الوطني الليبي، الذي قوده المشير خليفة حفتر، تمثل بالتأكيد غالبية سكان البلاد. وحكومة الوفاق، التي في وضع يائس، تتذكر في كل فرصة “فاغنر”.

وختم روشين: “أود أن أشير إلى أنه حتى لو كان بعض الجنود المتعاقدين يقاتلون إلى جانب الجيش الوطني الليبي، فآخر من يحق له الحديث عن ذلك حكومة الوفاق التي تستخدم المقاتلين الأتراك. لكنهم سيستمرون في إلقاء المعلومات المريبة”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر : روسيا اليوم

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.