موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

ماذا يحدث في لبنان؟ تظاهرات وهجوم على مصارف بالمولوتوف احتجاجا على أوضاع المعيشة

34
image_pdf

شهدت طرابلس، مساء أمس، احتجاجات ضد ارتفاع سعر الدولار والأوضاع الاقتصادية والمعيشية، بالإضافة إلى تسجيل خروقات أمنية من حين إلى آخر.

وتجمع عدد من المتظاهرين عند ساحة النور احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية، وقطعوا عدداً من الطرقات المؤدية إلى ساحة النور، في حين قطع عدد من المحتجين أوتوستراد طرابلس – بيروت عند نقطة البالما بالاتجاهين، بحسب ما نقلت صحيفة “النهار” اللبنانية.

وطالب المعتصمون من جميع السيارات الرجوع، وتم منعها من مواصلة سيرها باتجاه طرابلس، ثم انطلق البعض الآخر إلى دوار الميناء وقطعوا أوتوستراد الميناء باتجاه بيروت لبعض الوقت، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ومن ناحية أخرى، انطلقت مسيرة دراجات نارية وسيارات من ساحة النور باتجاه شوارع طرابلس، حيث كانت لهم وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الاتصالات طلال الحواط مقابل سنترال الميناء.

أما من جهة الاعتداءات على المصارف وإلقاء القنابل، فقد كان ليلاً حافلاً بإطلاق الرصاص في الهواء وبتكسير واجهات بعض المصارف وإلقاء قنابل مولوتوف، بالإضافة إلى القنابل الصوتية.

ففي الميناء، أقدم مجهولون على تحطيم واجهات مصرف بيبلوس – فرع الميناء في طرابلس ثم فرّوا إلى جهة مجهولة، فيما لم يسلم بنك لبنان والمهجر مقابل مطعم KFC على طريق البولفار من إلقاء قنبلة مولوتوف، بالإضافة إلى تكسيره، كما أقدم مجهولون على رمي قنبلة مولوتوف على مصرف BBAC في طرابلس بالقرب من مسجد السلام – طريق الميناء حيث احترق الصراف الآلي بالكامل. وقد فرّوا إلى جهة مجهولة.

كما سجل أيضا إطلاق عدد من الأعيرة النارية في الهواء من مجهولين داخل سيارة على طريق القبة – مجدليا وعلى طريق المنار في أبي سمراء ثم فروا إلى جهة مجهولة وصولاً إلى إلقاء قنبلة صوتية في مجرى نهر أبو علي سمع صداها في أرجاء المدينة.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.