موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بوتين ومادورو يدعوان لاتخاذ إجراءات دولية لمكافحة كورونا ويشددان على أهمية صفقة “أوبك+”

9
image_pdf

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ضرورة اتخاذ إجراءات دولية منسقة لمكافحة جائحة فيروس كورونا، وشددا على أهمية صفقة “أوبك+” حول خفض إنتاج النفط.

 

وأفاد الكرملين بأن بوتين ومادورو أجريا، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا بمبادرة من الجانب الفنزويلي، حيث تم “بحث قضايا متعلقة بمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا”.

وأعرب مادورو في هذا السياق عن “امتنانه للجانب الروسي على المساعدة التي يقدمها، بما في ذلك توريد معدات إجراء الفحوص”.

وشدد الرئيسان على “أهمية اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات منسقة لمكافحة هذا التهديد العالمي الجديد، بما في ذلك تنفيذ المبادرة التي تقدم بها الرئيس بوتين لإنشاء ممرات خضراء في فترة الأزمة خالية من الحروب التجارية والعقوبات، من أجل توريد الأدوية والأغذية والمعدات والتكنولوجيا”.

كما تبادل الطرفان الآراء بشأن الأوضاع الحالية في أسواق النفط العالمية، حيث “شددا على الأهمية الكبيرة للاتفاق الذي تم التوصل إليه في إطار عمل مجموعة أوبك+ حول الخفض المنسق لإنتاج النفط”.

وتطرق بوتين ومادورو كذلك إلى “المسائل الحيوية المتعلقة بمواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية الفنزويلية، في القطاع التجاري الاقتصادي”.

كما أكد بوتين “دعم روسيا لجهود السلطات الشرعية الفنزويلية للتسوية السلمية للخلافات السياسية الداخلية بالاعتماد على الحوار الوطني”، فيما تم التشديد على “رفض التدخلات الخارجية المضرة في شؤون فنزويلا”.

واتفق الرئيسان الروسي والفنزويلي كذلك على الاستمرار في الاتصالات على مختلف المستويات، بما في ذلك عبر قناة وزيري الصحة للبلدين.

المصدر: RT

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.