موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الأسرى في “عوفر” يخوضون احتجاجًا.. وإدارة السجن ترفض فحصهم

34
image_pdf

خوض الأسرى في قسم (14) بسجن “عوفر” الصهيوني خطوات احتجاجية ضدّ إدارة المُعتقَل، التي تصرّ على عدم سحب عيّنات من أسرى خالطوا الأسير المحرر الذي تأكّدت إصابته بفيروس كورونا، أمس الثلاثاء.

وأفاد نادي الأسير بأن إدارة سجن “عوفر” رفضت أخذ عينات من الأسرى وتشترط الحصول علة تقرير طبي يُفيد بإصابة الأسير المحرر، الذي تواجد خلال اعتقاله في ذات القسم، وتكتفي الإدارة بعمل معاينة للأسرى.

وبيّن نادي الأسير، في تصريحٍ له، الخميس، أنّ الأسرى شرعوا بأخذ خطوات ذاتية، في محاولة لدرء مخاطر انتشار عدوى الفيروس، وتحديداً في قسم (14)، وسلّموا منذ الأمس قائمة مطالب للإدارة، بحيث تؤدي إلى الوصول إلى أدنى مستوى من التواصل مع السّجانين، إضافة إلى المطلب الأساس وهو أخذ عينات من الأسرى الذين خالطوا المحرر المصاب. إلا أنّ الإدارة ن.تُصر على ادّعاءاتها بعدم وجود إصابات بين الأسرى، رغم إعلانها تسجيل حالات بين سجانيها، وحجر آخرين. 

وجدد نادي الأسير دعوته لكافة المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والنساء والأطفال، وللصليب الأحمر، من أجل التأكد من سلامة الأسرى في سجن “عوفر”، والضغط بقوة من أجل توفير الإجراءات والتدابير اللازمة في كافة السجون.

المصدر : بوابة الهدف 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.